أخبار عاجلة

ما هو علاج الدمامل في القضيب؟

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد فوجئت اليوم بظهور دمل قريب من منتصف القضيب، ولا أعرف السبب، وكانت عندي أيضا مشكلة في سطح القضيب من ناحية العانة يشبه الاحتكاك، أو مثل الجلد المقشوط، وهذه منذ فترة، ولكن عندي أيضا ألم في الخصية اليسرى مع مفصل الحوض.

أرجو الإفادة في الأسئلة الثلاثة:

1- الدمل عند القضيب وكيفية علاجه.
2- جزء من الجلد في القضيب مثل قشط الجلد، كيفية العلاج.
3- ألم الخصية مع المفصل، وأيضا يظهر بعض الأحيان في الجماع.

وجزاكم الله خيرا.

الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ ياسر حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

قد تظهر بعض الدمامل على سطح القضيب، أو في أي مكان في المنطقة التناسلية، وفي غالب الأحيان يظهر الدمل في تلك المناطق نتيجة التهاب في منابت الشعر في تلك المناطق، فإذا نزعت شعرة بقوة حتى بدون قصد، أو تم إزالة الشعر في تلك المناطق بأي وسيلة، فقد ينتج عنها دمل، أو دمامل نتيجة التهاب منابت الشعر.

والحل هو: عدم عصر ذلك الدمل، وعليك بكمادات الماء الدافئ على تلك المنطقة، واستعمال كريم الفيوسيدين ثلاث مرات يوميا موضعيا إلى أن يختفي الدمل، وإذا كان به كمية من الصديد عليك أولا بإفراغ الصديد بطريقة صحية، ثم استعمال الكريم المذكور آنفا.

قشط الجلد الموجود على سطح القضيب قد يكون نتيجة للاحتكاك بمواد خشنة، أو صابونية بصورة متكررة، فعليك أولا بالتوقف عن الاحتكاك في تلك المنطقة، مع استعمال كريم ليكوم مرتين يوميا على المنطقة المصابة لمدة أسبوع.

ألم الخصية إذا كان شديدا عليك بزيارة طبيب المسالك البولية أو الذكورة، لكي يتم الفحص، وتبيان ما إذا كان هناك سبب لهذا الألم المتكرر مثل: الدوالي، أو الالتهاب أو غير ذلك.

والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.