شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاحد 14 اغسطس 2022 , الساعة: 3:14 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا
عالم كيف




محرك البحث


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أريد كورسا علاجيا للجهاز الهضمي بسبب التهاب البروستاتا. فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 13/08/2022

أريد كورسا علاجيا للجهاز الهضمي بسبب التهاب البروستاتا.

آخر تحديث منذ 14 ساعة و 50 دقيقة
790 مشاهدة

السؤال :








الدكتور: محمد حمودة
السلام عليكم ورحمة الله.

أريد من سيادتكم وصف كورس علاجي وقائي لجهازي الهضمي, معدة وقولون؛ حيث أنني مقبل على تناول مضاد حيوي (فلوكس 500) لمدة شهر، مع أحد المكملات (بروستانورم) وذلك لالتهاب واحتقان البروستاتا؛ حيث سبق وأن تناولت مضادات حيوية على فترات, وحدث لي التهاب بالمعدة وتعالجت منه.

كذلك تأتيني أصوات كركبة في جوانب بطني, مع ألم, وقد قرأت في موقعكم أن هناك بعض أدوية القولون تزيد من احتقان البروستاتا, فأرجو إفادتي بالدواء المناسب مع الأدوية السابق ذكرها، وما الأطعمة التي تفيد الجسم، مع تناول المضاد الحيوي؟ وجزاكم الله خيرًا.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, وبعد:

هذه الفترة من العلاج لالتهاب البروستات طويلة جدًا, ومن غير الواضح إن كان الطبيب قد وصف لك هذه أم هي من عند نفسك, والطريقة التي يمكن أن توقف الألم إن حصل معك من الأدوية هي: تناولها بعد الطعام, وهذا الدواء لكي يكون فعالًا يجب أن يتم تناوله بساعة قبل الأكل أو بساعتين بعد الطعام؛ لذا فإن حصل أي ألم فيمكنك تناوله بعد الطعام بساعتين, وإن حصل أي ألم ولم تتحمل ذلك؛ فعليك بمراجعة الطبيب لتغيير الدواء.

من ناحية أخرى عند تناول المضادات الحيوية لفترة طويلة يجب أن يتم تناول فيتامينات (Multivitamin) وذلك لأن كثيرًا من المضادات تمنع تصنيع بعض الفيتامينات, وكذلك تقتل البكتيريا المفيدة، لذا يفضل تناول لبن اكتيفيا فهو يحتوي على بكتيريا مفيدة، وإذا كان هناك آلام من المضادات الحيوية، فيمكنك وضع قربة ساخنة على البطن فهذا يخفف من الألم –إن شاء الله-.

أما من ناحية القولون العصبي: فإن الأدوية مثل دسباتالين (duspataline) لا يؤثر على البروستات, حتى من يعاني من تضخم البروستات فإنه يمكنه تناوله.

نرجو من الله لك الشفاء والمعافاة.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أريد كورسا علاجيا للجهاز الهضمي بسبب التهاب البروستاتا. ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 13/08/2022





اعلانات خليجي


شبكة بي المعلوماتية


الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار