اليوم: الاربعاء 4 اغسطس 2021 , الساعة: 11:52 ص


اعلانات
محرك البحث




أعاني من قلة نزول الدورة الشهرية بعد اللولب

آخر تحديث منذ 6 ساعة و 30 دقيقة 770 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أعاني من قلة نزول الدورة الشهرية بعد اللولب فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/08/2021

السؤال :
الدورة عندي كانت منتظمة وعادية، ولكني ركبت لولبا اسمه مارينا، لأني أرتاح عليه، طبعا هو يريحني كثيرا، لكن المشكلة أني قلقة بسبب نزول الدورة، حيث أني عندما وضعته قعدت 10 أيام والدم ينزل، وبعدها انقطع وبدأ ميعاد الدورة، أحيانا ينزل دم، لكن الدم بسيط جدا، يعني يمكن أستعمل حفاظة مرة واحدة في اليوم، ولا يوجد دم كثير، لي شهران والدم لا ينزل، وميعادها يأتي طبيعي، وأحس بألمها، لكنها تنزل نقطا فقط، ولكن هذا الشهر أحسست بألمها وتعبها لدرجة أني ظننت أني حامل وخفت من اللولب.

أتساءل أين يذهب هذا الدم؟ وهل فعلا يمكن أحمل وعندي اللولب؟ هل يمكن أن يضرني هذا النزول الخفيف للدم؟


الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم مهند حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

لولب (ميرنا) MARINA لولب هرموني، ويعتبر وسيلة ذات فاعلية مزدوجة عالية لتنظيم الحمل، ولمدة طويلة مع ضمان عودة الخصوبة بعد إزالة اللولب، ويتكون من إطار بلاستيكي صغير على شكل الحرف (T) يتم وضعه في الرحم، ويحمل هذا الإطار هرمون البروجسترون حيث يتم إفرازه تدريجيا في الرحم، وبالتالي ينظم الحمل بأكثر من طريقة:

الأولى: بواسطة زيادة لزوجة إفرازات عنق الرحم مما يعوق الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة.

ثانيا: يثبط اللولب نفسه حركة الحيوانات المنوية داخل الرحم والقنوات المبيضية (قنوات فالوب).

وثالثا: يقلل من النمو الشهري للغشاء المبطن للرحم مما ينتج عنه قلة عدد أيام الدورة، وكذلك كثافتها، وهو لا يؤثر على عمل المبايض.

وقد يحدث بعض الاضطراب في الدورة الشهرية خلال الفترة الأولى بعد التركيب (3ـ 6 أشهر) يمكن حدوث تنقيط بسيط، وتحتاج السيدة إلى استخدام فوط صحية خلال الأسبوع الأول بعد التركيب، ثم يقل عدد أيام الدورة الشهرية بصفة عامة، وتقل كمية الدم والآلام المصاحبة، وقد تتوقف الدورة عن النزول تماما لدى بعض السيدات لتعود فور إخراجه إلى طبيعتها مرة أخرى.

وعن سؤالك أين تذهب الدورة الشهرية، وهل يخزن الدم في جسمك أم أين يذهب؟ أقول لك إن الدورة الشهرية لا تتكون أصلا، فكيف تنزل مثلا: لو طلبت منك أن تجمعي محصول الطماطم من شجرة لم تزهر بعد، فمن أين سوف تأتي بالطماطم، وهي لم تتكون بعد، وهذا ما يحدث للدورة الشهرية مع تركيب اللولب الهرموني لا تتكون الدورة، وبالتالي لن تنزل، وفي هذا فرصة لتوفير الدم في جسمك، وتحسين حالة ضعف الدم إن وجدت، فلا تقلقي، وإن شاء الله يختفي التنقيط بعد شهور بسيطة، وعند الرغبة في الإنجاب يمكن نزعه بسهولة، وتعود الدورة إلى النزول، وتعود حالة الإخصاب مرة أخرى؛ لأن اللولب لا يؤثر على المبايض.

وفقكم الله لما فيه الخير.

  • اسم الكاتب: سيف
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أعاني من قلة نزول الدورة الشهرية بعد اللولب ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/08/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة