اليوم: الاحد 13 يونيو 2021 , الساعة: 5:50 ص


اعلانات
محرك البحث


هل عقار curacne 20 لعلاج حب الشباب يؤدي للعقم؟

آخر تحديث منذ 12 ساعة و 18 دقيقة 529 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل عقار curacne 20 لعلاج حب الشباب يؤدي للعقم؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجلدية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 12/06/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكورين على ما تقدمونه من عمل الخير في مساعدة من هو محتاج.

أنا عمري 30 سنة، أعاني من حب الشباب، تظهر بشكل حبوب (مدة مقززة) بشكل كبير وصغير، فوق وتحت الجلد بشكل مزعج جداً، قمت بمراجعة الطبيب فطلب مني عمل تحليل قوة الدم (15) تحليل الكبد والكولسترول -الحمد لله- النتيجة طبيعية، وعلى نتيجة التحليل صرف لي الدواء، curacne 20 مرتين باليوم.

أنا مستمر على الدواء 15 يوماً، لكني سمعت من أشخاص أن هذا الدواء يؤدي إلى العقم عند الرجال! هل يجب تركه قبل الزواج بستة أشهر من موعد الزواج؟ هل له آثار جانبية مضرة أكثر من فائدته؟ ما هي المدة لعمل التحليل؟ وما هي التحاليل للتأكد من سلامة الجسم من هذا الدواء؟

شكراً جزيلاً لكم.
 
الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حيان حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

أولاً: أحييك على رغبتك في تقييم قيمة العلاج بالنسبة لحالتك، والموازنة بين قيمة العلاج وآثاره الجانبية، وأنا أعتبر هذه النقطة من الأمور المهمة جداً، والتي لا بد من مناقشتها مع الطبيب المعالج قبل الشروع في البدء في أي علاج، وبالأخص الأدوية التي تستخدم لفترات طويلة، ومعرفة ماذا يجب عليك أن تفعله للتأكد من الحصول على الفائدة المنشودة بأقل آثار جانبية ممكنة -إن شاء لله-.

عقار curacne 20 هو من مشتقات فيتامين (أ) وهو من العلاجات الفعالة والمفيدة في علاج حب الشباب، وعادة ما يوصف هذا العقار في الحالات الشديدة من حب الشباب والتي تحدث آثاراً أو ندباً بالجلد، وليس كل أنواع حب الشباب، ولكن لهذا العلاج الكثير من المحاذير والآثار الجانبية، والتي يجب مناقشتها مع الطبيب المعالج، والتي يجب التعرف عليها قبل البدء في العلاج.

ليس من الآثار الجانبية المعروفة لهذا العقار حدوث عقم عند الرجال، أو السيدات، ولكن يحذر تناوله أثناء الحمل، ولمدة على الأقل من شهر إلى ثلاث أشهر قبل الشروع في الحمل، وذلك بالنسبة للسيدات؛ لأنه يسبب تشوهاً في الجنين.

يقوم المريض بعمل صورة للدم ولكيمياء الدم (والتي تحتوي على وظائف الكبد والكلى والدهون والسكر و...) قبل البدء بالعلاج واعتبار نتائج هذه الفحوصات هي خط الأساس بالنسبة له، ثم يتم وصف وتناول العلاج، وتعاد هذه الفحوصات بعد أسبوعين من تناوله في البداية، ثم مرة شهريا بعد ذلك لمدة ستة أشهر، وهي فترة العلاج تقريبا لمراجعة تقييم التحاليل الطبية، والتأكد من عدم وجود تغير بها، وللاطمئنان أن كل شيء على ما يرام.

وفقكم وحفظكم الله.
 
  • اسم الكاتب: gift
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجلدية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل عقار curacne 20 لعلاج حب الشباب يؤدي للعقم؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 12/06/2021



شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع