اليوم: الجمعة 30 يوليو 2021 , الساعة: 6:48 ص


اعلانات
محرك البحث




وجود قطعة لحمية على فتحة المهبل، هل هو دليل على عدم العذرية؟

آخر تحديث منذ 2 ساعة و 14 دقيقة 13874 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع وجود قطعة لحمية على فتحة المهبل، هل هو دليل على عدم العذرية؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجلدية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 30/07/2021

السؤال :
أنا فتاةٌ غير متزوجةٌ، عمري 21 عاماً، لدي مشكلةٌ وهي: أنني اكتشفت وجود لحمية، أو لا أعرف بماذا تسمى؟ شيءٌ مثل قطعة لحمٍ صغيرة ولينةٍ على فتحة المهبل.

قرأت في استشارةٍ سابقةٍ لك، أن إذا وجدتِ قطعةً لحمية على فتحة المهبل، فأنتِ غير عذراء.

أنا خائفةٌ، لم أدخل شيئاً في المهبل، لكني كشفت على نفسي بشد الأشفار شهراً كاملاً، وأحسست بألمٍ داخل الغشاء إذا جلست، وكذلك الأشفار تؤلمني، لكن -الحمد الله- لم يخرج دمٌ، وأنا خائفةٌ أن أكون فقدت غشاء البكارة، وقد أكون من النوع الذي لا ينزف، أنا خائفةٌ جداً، وقد أثر ذلك على مستقبلي.

فهل إذا انفض غشاء البكارة بشكلٍ جزئيٍ، هل يحس الزوج بذلك؟ وهل إذا انفض غشاء البكارة يتغير شكل الغشاء؟

أرجو إفادتي، ولكم خالص الشكر.


الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ساره حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

الغشاء تم شرحه في الاستشارة السابقة باستفاضةٍ، فيرجى الرجوع للاستشارة السابقة.

ولكن أريد أن أضيف: أنه لا يوجد إحساسٌ بالغشاء لدى الفتيات، وكأنه سدادة زجاجة مياهٍ غازيةٍ؛ أو حزامٌ داخليٌ يفك من ناحية اليمين أو اليسار.

الغشاء -يا ابنتي- نسيجٌ صغير الحجم، يوجد في مكان التقاء الأنسجة القادمة من الجلد مع الأنسجة القادمة من الداخل أثناء المراحل الأولى لخلق الجنين، وفي منطقة التقاء الأنسجة يخلق الله الغشاء كجزءٍ من هذه الأنسجة، وليس ملحوماً فيها يمكن فصله إلا كما قلنا بالإيلاج، أو إدخال جزءٍ كبيرٍ من الأصبع.

ولا علاقة بين وجود أي قطعةٍ لحميةٍ والعذرية، فالغشاء كما هو معروفٌ يبعد عن فتحة المهبل 2 سم.

ولا يجب شد مدخل الفرج لكي تري ما بداخله، فهذه وسوسةٌ لا لزوم لها، ولماذا أنت مصرة دائماً على أن الغشاء تم فضه؟ وبدون دمٍ؟ حتى تؤكدي تلك الفكرة، وتشغلي بالك بها؟

والوصف قد لا يفيد ولا يساعد في التشخيص كالكشف الطبي المباشر، واللحمية من الممكن أن تكون غدة بارثولين، التي توجد بشكلٍ طبيعيٍ عند فتحة الفرج للترطيب المطلوب، وعندما تسد فتحة هذه الغدة بسبب الالتهابات يؤدي ذلك إلى ظهور انتفاخٍ في هذا المكان، أو عبارةٌ عن التهابٍ جلديٍ فيروسيٍ يؤدي إلى قرحةٍ جلديةٍ صغيرةٍ في هذا المكان.

وهناك ما يسمى cystocele أي بروز جزءٍ من المثانة البولية في جدار المهبل فيما يشبه الفتق، وكل هذه الاحتمالات تحتاج إلى زيارة الطبيبة - حتى بحجة الكشف على المسالك البولية - وهذا من حقك، فكل بنات المجتمعات المحافظة تذهب إلى الطبيبة للكشف والاستفسار بصحبة الأم أو الأخت الكبرى، ولا عيب في ذلك.

ويمكن لك وأنت عند الطبيبة مصارحتها بمخاوفك، وفي أقل من دقيقةٍ يمكن أن تطمئنك على نفسك -إن شاء الله-.

وإذا لم تعملي أي تحاليل أو مزرعة بولٍ حتى يتم معرفة هل الدم في البول مرتبطٌ بالدورة؟ أم بسبب التهاباتٍ بوليةٍ؟ يمكن أخذ الدواء السابق ذكره لمدة عشرة أيامٍ، مع شرب الماء، والعصير، لغسيل الكلى، وطرد السموم.

وبعد علاج مسألة البول، سوف تختفي مخاوفك، وتهدئين -إن شاء الله-.

وفقك الله لما فيه الخير.

  • اسم الكاتب: Salem Sadeq Salman
شاركنا رأيك

 
التعليقات (5 تعليق)

(اضيف قبل 2 شهر و 23 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


لمى    
طلب حذف التعليق

------------------------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا بنت صغيره في العمر لكن اعرف الكثير نبدأ في شي في المهبل لما اتبول يفتح ويسكر والان اختفاء هذا الشي لماذا لدي الكثير من الاسئله ولكن هذا الأول ????
 
(اضيف قبل 3 شهر و 21 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


مريم    
طلب حذف التعليق

------------------------
انا فتاه عمري 17 اثناء الدوره الشهريه وقعت قطعة لحمية. هل انفظ غشاء البكارة ممكن الرد
 
(اضيف قبل 3 شهر و 21 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


مريم    
طلب حذف التعليق

------------------------
انا فتاه عمري 17 اثناء الدوره الشهريه وقعت قطعة لحمية. هل انفظ غشاء البكارة ممكن الرد
 
(اضيف قبل 7 شهر و 9 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


شروق    
طلب حذف التعليق

------------------------
انا فرحي قرب فحصت نفسي لمده شهر كامل رأيت قطعه لحميه طوليه وبيها شق في الاثنين واليسار تتسع عند التنفس علما بأننا لم ادخال أي شي ا ارجو الرد
 
(اضيف قبل 11 شهر و 23 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


سمر    
طلب حذف التعليق

------------------------
قمت بفحص نفسي رايت قطعه لحمية لم تسد لمهبل وعندما اتنفس،اشعر بوجود فتحه لخيص تتسسعع الرجا ساعدوني
 


أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجلدية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع وجود قطعة لحمية على فتحة المهبل، هل هو دليل على عدم العذرية؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 30/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة