تعرضت لضربة على الفرج ونزل الدم، فهل تمزق غشاء البكارة؟

آخر تحديث منذ 9 ساعة و 11 دقيقة 10747 مشاهدة

السؤال :

السلام عليكم.

أود الاستفسار عن أمر حصل لي، كنت قد ركبت دراجة هوائية، وقد اصطدمت مقدمة المقعد بالجهاز التناسلي بشكل قوي، وشعرت بألم، ثم بعد يومين شعرت بنزول كمية بسيطة من الدم، إضافة إلى خروج كمية بسيطة من الإفرازات المهبلية المصحوبة بنقاط دم، وبعدها استمر نزول كميات من الدم، وخيوط من الدم حتى أخذ لونها يميل إلى البني، فهل يدل ذلك على تمزق غشاء البكارة؟

وشكرا

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سميرة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

اطمئني يا عزيزتي: فإن ما حدث معك لن يكون له أي تأثير على غشاء البكارة - بإذن الله تعالى -, لأن غشاء البكارة هو في الجهة العليا من فوهة المهبل, وهو محمي جيدا بالأشفار, وأي رض يحدث على منطقة الفرج - مهما كان - فإنه سيؤثر على جلد الأشفار أولا قبل أن يؤثر على غشاء البكارة.

لذلك ومن الناحية العملية، لا يمكن أن يتمزق غشاء البكارة من الرض، أو من السقوط بدون أن يصاب الفرج والأشفار بأذية واضحة للعيان.

وما دمت لم تلاحظي وقت الحادثة أي أذية ظاهرة في منطقة الفرج, فإن هذا يدل على أن الحادثة لم تؤثر مطلقا, لا على الفرج، ولا على غشاء البكارة - بإذن الله تعالى -.

إن مصدر الدم الذي شاهدت نزوله بعد الحادثة بيومين هو من بطانة الرحم، وذلك بسبب الخوف والانفعال الذي أصابك, خاصة إن كنت حينها في فترة التبويض من الدورة الشهرية, لأن البطانة الرحمية في هذه الفترة تكون متسمكة جدا ومحتقنة, ويسهل حدوث النزف منها في بعض الظروف, فتنزل بضع قطرات دموية منها وتختلط بالإفرازات، فيتغير لونها إلى البني.

نسأل الله العلي القدير أن يوفقك إلى ما يحب ويرضى.

التعليقات (1 تعليق)
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول
ميمي
جلست على كرسي مكسور صلب هل تم فض الغشاء علما شعرت بنززول دم انني خائفة
أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تعرضت لضربة على الفرج ونزل الدم، فهل تمزق غشاء البكارة؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/10/2022