أعاني من ألم خفيف في الجهة اليمنى من العانة والخصية، ما العلاج؟

آخر تحديث منذ 10 يوم و 10 ساعة 987 مشاهدة

السؤال :

السلام عليكم

أعاني من ألم خفيف في الجهة اليمنى من منطقة العانة، يعطي إحساساً بالسمع بألم في الخصية، ولكن لا يوجد ألم في الخصية، فأنا أمسك الخصيتين بشدة، وأحركهم، ولكن الألم يسمع فيهم!

ما سبب ذلك؟ وهل يؤثر ذلك على الإنجاب؟

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمود حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

إن ما تشكو منه عادة ما يكون بسبب دوالي الخصية, ودوالي الخصية مرض منتشر بين الشباب بسبب كثرة الانتصاب مع وجود الاستعداد الوراثي.

عليك بتجنب كثرة الإثارة، كما يجب عمل دوبلر ملون على الخصيتين للتأكد من وجود دوالي بالخصية، وحجم الدوالي إن وجدت.

إن دوالي الخصية قد تؤدي إلى آلام مع كثرة الوقوف, وبالتالي ينصح بالتقليل من الوقوف مع لبس كيس رافع للخصية، وتناول مسكن عند اللزوم بالإضافة إلى Daflon 500 mg tab قرص مرتين يومياً.

الدوالي ليس لها علاج إلا الإزالة بالحقن أو الربط، لكن الدوالي قد تؤثر على الإنجاب، ولذلك يفضل عمل تحليل للسائل المنوي لمعرفة أثر الدوالي، فإذا وجدت حركة بطيئة أو حيوانات منوية غريبة الشكل, فإنه ينبغي إجراء عملية ربط للدوالي.

كما يجب تناول منشطات لإفراز الحيوانات المنوية مثل Carnivita Forte . كما أنه من دواعي إجراء العملية كثرة الشعور بالألم الذي يحتاج إلى التوقف عن العمل أو تناول مسكنات.

وبالله التوفيق.

التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أعاني من ألم خفيف في الجهة اليمنى من العانة والخصية، ما العلاج؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/09/2022