اللبان الذكر وفائدته في التخسيس

آخر تحديث منذ 10 يوم و 11 ساعة 999 مشاهدة

السؤال :

السلام عليكم.

باختصار أريد أن أسأل عن شرب مغلي لبان الذكر، هل صحيح أن له تأثيرا على إنقاص الوزن؟ وهل هو النوع الذي نستخدمه للبخور أو المضغ؟ أو جميعها تسمى لبان ذكر؟ وهل صعود ونزول الدرج مدة ربع ساعة ينقص الوزن؟ وهل إذا شربت علبة بيبسي في الأسبوع تزيد الوزن؟ وشكرا جدا، وعذرا للإطالة.

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ sana حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

كل ما وجدته في البحث عن هذا ال ما هو مذكور عن لبان الذكر في المواقع المتعددة، وأنه وصفة شعبية تم وصفها من قبل داود الأنطاكي، وأن اللبان يستعمل أساسـا في عمل البخور، كما يدخل في عمل الكحل المستعمل في العين، و يستعمل منقوع اللبان لأمراض الصدر، مثل السعال والربو، فهو مفيد ومقوٍ للشُعب الهوائية، ومزيل للبلغم والتهاب الحنجرة، وإدرار الطمث، ويستعمل مسحوق اللبان في تسكين آلام الأسنان المسوسة، ويستعمل نقيع اللبان في إزالة البلغم، ولم أجد دراسة علمية تفيد أنه يفيد في تنزيل الوزن، وكل استخداماته هي في الوصفات الشعبية المذكورة في كثير من المواقع.

أما صعود الدرج ونزوله، فإن الإنسان يحرق ما يعادل من 150-180 سعرة حرارية في 20 دقيقة، وهذا إن استمر يوميا دون زيادة في كمية الطعام التي تتناولينها، فإنه سيؤدي إلى نزول الوزن كيلو غرام كل 50 يوم تقريبا، أما علبة الببسي ففيها 150 سعرة حرارية، أي أنه يجب أن تصعدي وتنزلي 20 دقيقة حتى تصرفي الطاقة أو السعرات الحرارية الموجودة في علبة الببسي العادية.

والله الموفق.

التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع اللبان الذكر وفائدته في التخسيس ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/09/2022