ظهرت لدي حبة بجوار فتحة الشرج، هل يوجد علاج لذلك؟

آخر تحديث منذ 10 يوم و 11 ساعة 980 مشاهدة

السؤال :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرجو من حضراتكم الإفادة، فعندما كنت في السن 21 ظهرت لي حبة بجوار فتحة الشرج، تنتفخ وتذهب بين كل حين وآخر، ثم بعد مدة ظهر عرق بين سطح الجلد صغير يخرج من جوار فتحة الشرج في الجهة اليمنى، وكانت لا تسبب لي آلاماً أو حتى أثناء التغوط.

بعد فترة ظهر لي ورم خراج في نفس المكان، أثر علي أثناء التحرك، وذهبت إلى الطبيب وقال لي: هذا خراج داخلي، وإنه حالة مستعصية، وكتب لي بعض الأدوية -ولله الحمد- اختفى، ولكن العرق متواجد كما هو، وامتد قليلاً، وفي نهايته ندبة صغيرة تتورم ويخرج منها دم، أو شيء أصفر مثل الدمل بين كل حين وآخر.

أرجو الإفادة: هل يوجد علاج لذلك؟ وما هذا العرق الذي يخرج من جوار فتحة الشرج؟

وشكر الله لكم.

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

أخي الكريم: احتمال أن ما كنت تعاني منه في السابق وتم علاجه هو فعلاً خراج، وتم الشفاء منه – والحمد لله-.

العرق الذي يمتد من فتحة الشرج ويخرج منه دم بين كل وقت وآخر هو أحد احتمالين، إما أن يكون نوعاً من أنواع البواسير الخارجية التي تتضخم بين كل وقت وآخر، خاصة مع الإمساك ثم ينزل بعض الدم إلى أن يعود مرة أخرى فينزف، وهكذا.

الاحتمال الآخر هو أنه ناسور، وهو عبارة عن قناة رفيعة متصلة بالأمعاء من الداخل، ولها فتحة خارجية تفتح وتقفل، بين كل وقت وآخر، مما يتسبب في خروج شيء كالصديد، وقد تكون له رائحة البراز.

في كل الأحوال عليك بزيارة طبيب الجراحة العامة، لكي يتم الفحص، ومن ثم يتم التشخيص السليم، والمعالجة حسب ما تقتضيه الحالة.

لا تهمل ال بحجة الانشغال بالعمل أو الدراسة، لأن لبدنك عليك حقاً.

أتمنى لك من الله الشفاء.

التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ظهرت لدي حبة بجوار فتحة الشرج، هل يوجد علاج لذلك؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/09/2022