اليوم: الجمعة 28 يناير 2022 , الساعة: 9:57 م


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل من الممكن أن يحدث حمل مع أن القذف كان خارج الرحم؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/01/2022

اعلانات

هل من الممكن أن يحدث حمل مع أن القذف كان خارج الرحم؟

آخر تحديث منذ 7 دقيقة و 17 ثانية
13868 مشاهدة

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..


أرجو الرد السريع على هذه المشكلة, وهي تأخر موعد دورتي الشهرية، ولكنها لم تنقطع، فأنا أجد دما ولكنه قليل جداً ويكاد أن يكون نقطتين أو ثلاثا يومياً, مع العلم أن هذه النقط تنزل بعد تأخر الدورة.


حدث بيني وبين زوجي مُباشرة، ولكن لم يحدث إيلاج بداخلي، ولم يقذف بداخلي، ولكن تم القذف على جسدي بعيداً عن منطقة العانة, فهل من الممكن حدوث حمل ولو عن طريق تسرب نقطة واحدة من السائل بداخلي؟ أم أن نقاط الدم التي تنزل علي تنفي وجود حمل؟ وهل سيفيدني شُرب القرفة للمساعدة على نزول الدورة مرة أخرى أم لا؟


أرجو الإجابة، وآسفة على الإطالة.


وجزاكم الله عنا خيراً، وجعله في ميزان حسناتكم.


الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ شابي حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،


إن لم يحدث إيلاج وقذف في داخل المهبل, فهنا يكون احتمال حدوث الحمل مستبعد، وفي حالات نادرة جدا, قد يحدث الحمل بدون إيلاج, إذا تم القذف بشكل قريب جدا أو ملاصق لفوهة المهبل, بحيث يمكن لجزء من السائل المنوي المقذوف أن يدخل إلى المهبل.


فإن كنت متأكدة من أنه لم يحدث إيلاج مهما كان بسيطا, وكنت أيضا متأكدة من أن القذف لم يتم بشكل ملاصق لفوهة المهبل, فهنا يمكن استبعاد حدوث الحمل, وذلك لأن الحيوانات المنوية هي خلايا ضعيفة جدا, ولا تعيش إلا في أجواء محددة وخاصة, وعندما تلامس الجلد، أو تتعرض للعوامل الخارجية, فإنها تفقد حركتها بسرعة وتموت.


بالطبع هذا ما تقوله المعلومات التي بين أيدينا لغاية الآن, ولكن قدرة الله عز وجل ومشيئته تبقى فوق كل شيء, فهو القائل في محكم كتابه العزيز: ( إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون ).


إذا فإن استبعاد حدوث الحمل في مثل هذه الحالات يتم بناء على أنه لم يحدث إيلاج، ولم يحدث قذف في داخل المهبل, وليس بسبب نزول قطرات من الدم.


ونزول مثل هذه القطرات الدموية قد يكون عبارة عن مقدمة لنزول الدورة الشهرية, ولكن إن لم تنزل الدورة بشكل طبيعي، واستمرت على شكل إفرازات دموية متقطعة، أو إن رافقها ألم غير معتاد, فهنا يجب قطع الشك باليقين, وعليك بعمل تحليل حمل كنوع من الاحتياط, والأفضل أن يكون بالدم, فبهذه الطريقة يمكن نفي وجود الحمل بشكل قاطع.


فإن تبين بأن التحليل سلبي - وهذا هو المتوقع -، فهنا يمكنك الانتظار لبضعة أيام, فإن لم تنزل الدورة بشكل طبيعي, فالأفضل عمل تصوير تلفزيوني للرحم والمبيضين للتأكد من عدم تشكل كيس أو أكياس - لا قدر الله -.


فإن كان التصوير طبيعيا, فهنا يمكنك تناول حبوب تنزيل الدورة، مثل: حبوب (دوفاستون) حبتين يوميا مدة 5 أيام, وستنزل بعدها الدورة في خلال 2- 5 أيام.


نسأل الله العلي القدير أن يديم عليك ثوب الصحة والعافية دائما.

شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل من الممكن أن يحدث حمل مع أن القذف كان خارج الرحم؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/01/2022





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار