شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الثلاثاء 9 اغسطس 2022 , الساعة: 8:06 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا
عالم كيف




محرك البحث


- أين تقع جزر كوك
- تعرٌف على ... صالح محمد سعيد الطنيجي | مشاهير
- افضل كريم ليلي للبشرة
- اعاني من استطالة الوجه نتيجة العادة السرية فهل من حل فوجهي تغير شكله واصبح طويل
- هل جروح المهبل تؤثر على غشاء البكارة؟
- [ رواد الاعمال ] علامات \"النرجسية الخبيثة\" وطرق التعامل مع الشخص النرجسي | عالم البزنس
- بشرتي البيضاء أصبحت سمراء فهل من علاج أو وصفات طبيعية لأستعيد نضارة بشرتي؟
- إذاعة مونت كارلو الدولية مذيعون عملوا في الإذاعة أو لا زالوا يعملون بها (الأسماء حسب الترتيب الأبجدي)
- راكين (قصبة الكرك)
- 7 وصفات منزلية لصنع مستحضرات التجميل
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الممارسة السطحية والاحتكاك بالفرج، ونزول الإفرازات هل تؤثر على غشاء البكارة؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 09/08/2022

الممارسة السطحية والاحتكاك بالفرج، ونزول الإفرازات هل تؤثر على غشاء البكارة؟

آخر تحديث منذ 2 ساعة و 27 دقيقة
1750 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا فتاة عمري 12 سنة، وأنا لم أبلغ بعد، وعندما كنت صغيرة كنت أمارس العادة السرية، ولكني كنت أمارسها ممارسةً سطحيةً فقط - أي: بالاحتكاك بحافة الكرسي، أو السرير - وأحيانًا أداعب أسفل الفرج بدون إدخال شيءٍ، فهل هذا يؤثر على غشاء البكارة؟ حيث إني لم أكن أعلم أن هذه عادة سرية إلا عندما كبرت وقرأت عن غشاء البكارة, فهل فُضَّ غشاء البكارة قبل البلوغ؟ وهل مِن الضروري أن يخرج دم؟ مع العلم أني أعاني من إفرازات عند الفرج بلون أبيض بين الحين والآخر، فهل هذه من غشاء البكارة؟
أرجو الإجابة عن سؤالي، فأنا بحاجة إلى إجابة عاجلة لتفريج كربتي - جزاكم الله خيرًا -.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ بنت حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أحييك - أيتها الابنة العزيزة - على شجاعتك، وصدقك في طرح مشكلتك, فطلب المساعدة هو: بداية الطريق الصحيح - إن شاء الله -.
ولأني التمست فيك الصدق والبراءة, والتمست فيك أيضًا ملامح إنسانة تسعى إلى مرضاة الله عز وجل, وترفض معصيته, فإني أود منك أن تتداركي الأمر, وأن تتوقفي عن مثل هذه الممارسات, فهي ممارسات محرمة بكل أشكالها وطرقها, وفيها ضرر كبير على جسمك، وعلى نفسيتك, بل فيها إهانة للجسد الذي كرمه الله - عز وجل - ووضعه أمانة عندنا سنسأل عنها يوم القيامة.

إن جسمك - يا ابنتي - هو في بداية النضج الآن, وهو لم يخلق للعبث, بل خلق لمهمة عظيمة في هذه الحياة, وهي: مهمة الحمل والإنجاب, فهذه هي الفطرة السليمة للفتاة الطبيعية, فحذارِ أن تعبثي بجسدك، وتحيدي به عن الفطرة السليمة.

إن جسم الفتاة لا يحتاج إلى تفريغ الشهوة قبل الزواج, والرغبة الجنسية عند الفتاة لا تثار إلا إن هي فعلت ذلك, وتفكير الفتاة في الحالة العادية ينصب دومًا على أن تكون أمًا، أي: أن الرغبة الجنسية عندها مرتبطة بالأمومة, وليس بممارسات ضارة وشاذة.

وقصدت من كلامي هذا - يا ابنتي- أن أجعلك تتداركين الأمر, فأنت ما زلت في الثانية عشرة من عمرك, فإن لم تتوقفي الآن عن هذه الممارسات, فإنها قد تزيد وتتطور, وقد تخلف عندك آثارًا دائمةً تؤذيك وتؤذي صحتك, وتتركك فريسة للهمِّ والكرب.

على كل حال, قد يفيد أن أقوم بطمأنتك بأن غشاء البكارة لا يتمزق في الممارسات السطحية؛ لذلك لا داعي للقلق من هذه الناحية, فكونك لا تقومين بإدخال أي شيء إلى جوف المهبل, فإن غشاء البكارة عندك سيكون سليمًا, وستكونين عذراء - إن شاء الله - وإن حدث أذىً لغشاء البكارة - لا قدر الله -فسينزل بعض الدم, سواء كانت الفتاة قد بلغت أم لم تبلغ بعد, بمعنىً آخر: لا علاقة للدورة الشهرية بالدم الذي ينزل عند فض الغشاء؛ لأن الدم في هذه الحالة ينجم عن تمزقات في غشاء البكارة الذي هو عبارة عن طبقة لحمية تحتوي على خلايا حية، وعلى أوعية دموية, كأي جزء آخر من الجسم.

وأما بالنسبة للإفرازات، فإن كانت بيضاء أو شفافة أو مائية, ولا تسبب لك الحكة، أو الحرقة، ولا يصدر منها رائحة كريهة, فاعتبريها إفرازات طبيعية, وهي تدل على أنك على وشك البلوغ, أي أن الدورة الشهرية قد تنزل خلال الأسابيع أو الشهور القادمة - إن شاء الله -.

وعليك بالعناية بتنظيف الفرج, ولكن من الخارج فقط, وبالماء الدافئ مع الصابون الطبي اللطيف, مثل: صابون (جونسون) للأطفال، مع لبس الملابس الداخلية المصنوعة من القطن 100%, وبلون أبيض.

كما يمكنك استخدام حفاضات نسائية رقيقة جدًا؛ مخصصة للإفرازات, وهي تباع في الصيدليات، وفي محلات السوبر ماركت, ويجب تبديلها باستمرار.

أسأل الله العلي القدير أن يوفقك إلى ما يحب ويرضى.






شاركنا رأيك

 
التعليقات (2 تعليق)

(اضيف قبل 6 شهر و 3 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


زائر    
طلب حذف التعليق

------------------------
مفيد جداً
 
(اضيف قبل 7 شهر و 9 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


زائر    
طلب حذف التعليق

------------------------
السلام عليكم كنت امارس العاده السريه عن طريق الاحتكاك بشي صلب واضعه على الشفرات الصغيره واقوم بالاحتكاك به وانا خائفه جداً اني قد فقدت عذريتي مع العلم في احدى المرات دخل رائس قلم قليلاً وراء الشفرات الصغيره ولم ينزل دم وايضاً كنت احتك بشي صلب ولاكن لم يدخل الى المهبل وخرج دم تقريباً بعد دقيقتان واستمر الى 4 ايام تقريباً هل انا عذراء وهل عند فض الغشاء ينزف لاسبوع وهل الفحص المتكرر يفقد الغشاء لاني حرفياً كنت افحص نفسي في اليوم 10 مراتٍ وعندما فحصت نفسي وجدت فتحه صغيره يحيط بها لحم سميك ولاكن عندما اضغط على بطني تضهر شقين حول فتحه البوب وشق في الجهة اليسرى وقطعه لحم صغيره وراء فتحه الحوض لا اعلم ماهي وهل العاده توقف النمو ارجوكم اجيبوني انا حائره وخائفه واريد الاجابه ان تكون بكل صدق ارجوكم وان تكون مخصصه لحالتي وشكراً
 


أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الممارسة السطحية والاحتكاك بالفرج، ونزول الإفرازات هل تؤثر على غشاء البكارة؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 09/08/2022





اعلانات خليجي


شبكة بي المعلوماتية


الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار