هل زيت الزيتون المنتهي الصلاحية يضر الشعر؟

آخر تحديث منذ 1 يوم و 14 ساعة 848 مشاهدة

السؤال :

السلام عليكم

قامت إحدى قريباتي بإعطائي زيت زيتون في زجاجة غير العبوة الأصلية، وليس عليها تاريخ صلاحية، ورائحتها غير زكية!

أخشى إن استعمله أن يكون قديماً جداً، أو أنه يضر أكثر مما يفيد، فما رأيكم في هذا ال؟ أقوم لا أعلم طريقه تدليك الشعر الصحيحة، أخشى عندما أقوم بتدليك شعرى أن أضغط على جذر الشعر فيتضرر الشعر أكثر!

ما هي الطريقة الصحيحة؟

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ حنان حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

لا أنصحك مطلقاً باستخدام أي شيء مجهول المصدر، وغير مكتوب عليه المكونات بدقة، وشركة الصنع وتاريخ الصلاحية، وعادة ما يتم استخدام الزيوت مثل زيت (الجوجوبا) أو الزيتون أو جوز الهند كحمام زيت دافئ لترطيب الشعر، وفروة الرأس مرة أو مرتين أسبوعياً.

في هذه الحالة يتم تدليك الأطراف التالفة بالإضافة إلى بقية الشعر، وفروة الرأس برفق، أما عن المرطبات الأخرى، والتي تسمى بالبلسم أو ال Conditioners فيوجد منهم نوعان، نوع (يشطف) ويستخدم بعد غسيل الشعر بالشامبو، وشطفة مباشرة، ويترك لفترة ثم يشطف أيضاً مثل الشامبو، وسوف تجدين لكل شامبو الconditioner الخاص به، ويوجد نوع آخر من الconditioners والذي يترك على الشعر، ولا يشطف وعادة ما تدلك به الأطراف التالفة بعد الانتهاء من غسيل الشعر بالشامبو، والConditioner .

وفقكم الله.

التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل زيت الزيتون المنتهي الصلاحية يضر الشعر؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/12/2022
اعلانات خليجي
شبكة بي المعلوماتية
الأكثر قراءة
روابط تهمك
اهتمامات الزوار