شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الخميس 18 اغسطس 2022 , الساعة: 11:42 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا
عالم كيف




محرك البحث


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أعاني من ترهل في المنطقة الحساسة، ما نصيحتكم؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/08/2022

أعاني من ترهل في المنطقة الحساسة، ما نصيحتكم؟

آخر تحديث منذ 2 ساعة و 5 دقيقة
10046 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا فتاة عمري 16 سنة، مشكلتي هي أنني عندما بلغت لم أكن أعلم أنه يجب علي إزالة شعر الفرج، ولم أعلم أن عدم إزالته يسبب القمل ثم يسبب الحكة، فقد كنت أتركه كثيراً، وكان يسبب لي الحكة، ولكن لم أستطع التحمل ولم أكن أعرف لماذا يحكني.

كنت أحك كثيراً، والله العظيم ما كنت أمارس العادة السرية، فلاحظت في الأيام أن المكان الذي كنت أحك فيه قد ترهل!

أنا خائفة، فماذا علي أن أفعل؟ فأنا لا أعمل العادة السرية إلا منذ فترة قصيرة جداً.

أفيدوني أرجوكم، أنا خائفة، وهل يوجد حل للترهل؟















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ نهى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

من المعلوم أن من ضرورات الطهارة حلق شعر العانة، وبالنسبة للفتيات فإن التعود على إزالة الشعر بالحلوى الطبيعية فإنه يقلل كثافة وسمك الشعر، ومع مرور الوقت تصبح المسألة سهلة، وغير مؤلمة، مما يؤدي إلى نظافة المكان، وتجنب الحشرات والحساسية.

أما عن الترهل الذي حدث فهو حدث في الشفرات الكبرى الموجودة حول فرج المرأة، أو الفتاة، خصوصاً عند الفتيات اللاتي نجين من عملية الطهارة، (الختان) والتي تقطع فيها هذه الشفرات بالإضافة إلى جزء كبير من البظر.

مع الاحتكاك في المكان فإن عضلات وجلد هذه الشفرات تحدث لها استطالة وتترهل، وهي خارج الفرج، وغير مرتبطة بغشاء البكارة، فلا خوف منها، ويجب تركها وعدم لمسها مرة أخرى، ويمكن الاستعانة بكريمات كورتيزون خفيفة، وكريمات ضد الحساسية لتخفيف الإحساس بالحكة.

يمكن مشاورة الأم في ذلك إذا رغبت، حيث أن ال عادي، ولا يدعو للخجل، وعند الطبيبة يتم قطع جزء من هذه القطعة المترهلة، وترك الباقي، وهي عملية بسيطة جداً، ولا يوجد بها أية خطورة، وغير مرتبطة بغشاء البكارة، وبعيدة عنه تماماً، أو ترك الأمر لما بعد الزواج، وقد يرغب الزوج في بقائها، لأنها جزء حساس، وتساعد المرأة مع البظر على بلوغ النشوة الجنسية أسرع من السيدات الأخريات.

وفقك الله لما فيه الخير وجنبك السوء ما ظهر منه وما بطن.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أعاني من ترهل في المنطقة الحساسة، ما نصيحتكم؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/08/2022





اعلانات خليجي


شبكة بي المعلوماتية


الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار