أخبار عاجلة

أحس بأن رأسي منفوخ أو مشدود من الداخل بدون ألم.. ما هذه الحالة؟

السؤال :
يحصل معي بعض الأحيان أحساس بأن رأسي منفوخ، أو مشدود من الداخل بدون ألم، وقد ذهبت إلى أطباء كثر، ولم يفيدوني، ماذا ممكن أن يكون هذا الإحساس؟ وهل هو نوع من الصداع؟

الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Abdullah d Al Ghamdi حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

بارك الله فيك، وجزاك الله خيراً، ونشكرك كثيراً على تواصلك مع .

أخي: أنت لم تذكر عمرك، وهذا يعتبر ضروريا؛ لأن ألم الرأس، أو الانشدادات التي فيه إذا كانت حدثت لأحد فوق عمر الأربعين مثلاً؛ فلا يتم التعامل معها بنفس الكيفية التي تحدث لمن هم أصغر في السن.

نوع الأعراض نفسها أي الشعور بالانتفاخ أو أن الرأس مشدود في صغار السن، هذا قد يكون ناتجا من قلق نفسي بسيط، الانشدادات العضلية تحدث كنتيجة للقلق وهنالك أعضاء في الجسم تتأثر منها الرأس، والرقبة، وأسفل الظهر، والبطن.

أما إذا حدث لأحد فوق عمر الأربعين مثلاً، وهنا يجب أن تجرى فحوصات دقيقة مثلا الصورة المقطعية للدماغ، وذلك للتأكد من عدم وجود التهابات، أو أورام مثلاً -لا قدر الله-.

عموماً أنصحك مرة أخرى بأن تقابل الطبيب، وإن كان هنالك إمكانية لإجراء صورة مقطعية للرأس، فهذا سوف يطمئنك كثيراً، وهذا النوع من العرض لا نعتبره من الصداع، لكنه انشداد عضلي في الغالب.

ومن جانبك أرجو أن تحسن الوضعية التي تنام فيها، وحاول دائماً النوم على شقك الأيمن، وأن تكون الوسادة من النوع الخفيف، وليس من النوع السميك، أو القوي، وحاول أن تكون دائماً في حالة استرخاء وهدوء البال قبل النوم، أرجو أن تفيدنا بعمرك، وطبيعية الفحوصات التي سوف تقوم بإجرائها، وذلك بعد مقابلة الطبيب.

بارك الله فيك، وجزاك الله خيراً، ونشكرك كثيراً على تواصلك مع .

لا تعليقات بعد على “أحس بأن رأسي منفوخ أو مشدود من الداخل بدون ألم.. ما هذه الحالة؟

  1. السلام عليكم راسي يوجعني كتير واحس ب راسي منفوخ ويضرب ضربات وتجيني دوخه وخمول ونومي جداً قليل ما سبب وجع الراس الحاد الله يخليكم وعمري 26 سنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.