ما سبب ظهور نبض شرايين الرقبة؟

آخر تحديث منذ 11 ساعة و 8 دقيقة 679 مشاهدة

السؤال :

أنا شاب أبلغ من العمر 18 عاما, أعاني منذ فترة من نبض الشريان في الرقبة, من الجهة اليمنى, حيث يكون واضحا, وينتقل إلى الرأس, وأشعر بالنبض فيه, وعندما أضع رأسي على ذراعي وأستلقي أشعر بالنبض, وأحس بسخونة في المنطقة العلوية اليمنى من الرأس عندما ألمسها, وذلك يزعجني كثيرا, فما العمل؟

وشكرا لكم.

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ حسام حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

عندما يكون جسم الإنسان مائلا إلى النحافة فإن كمية الدهون تحت الجلد تكون قليلة, وبالتالي يمكن رؤية الشرايين في الرقبة على الجانبين, وهي في طريقها إلى المخ داخل الجمجمة, وبالتالي يمكن حسها بسهولة, وهذا شيء طبيعي غير مرضي.

وقد يزيد النبض, ويحدث الخفقان عند شرب المشروبات الغازية, والشاي, والقهوة بكثرة, وعند الجري, وصعود السلالم, وقد يزيد النبض أكثر إذا كان هناك أنيميا مثل أنيميا نقص الحديد بسبب سوء التغذية, والاعتماد في الغذاء على المطاعم أكثر من طعام البيت.

كذلك هناك شرايين في الرسغ أعلى إصبع الإبهام, ووضع اليد أسفل الرأس بجوار الأذن قد يؤدي إلى سماع نبض اليد لنفس الأسباب السابقة, وإذا لم تكن تعاني من صداع مزمن, أو زغللة على العين؛ فلا داعي للقلق, ولو كان أمامك فرصة لعمل أشعة رنين مغناطيسي -بدون إرهاق لميزانية الأسرة- فلا بأس في ذلك, وإلا فلا داعي لها, ولو كنت نحيفا فعليك بالغذاء المتزن حتى يتحسن الوزن.

وفقك الله لما فيه الخير.

كلمات مرتبطه : ما سبب ظهور نبض شرايين الرقبة
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما سبب ظهور نبض شرايين الرقبة؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 03/12/2022
التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما سبب ظهور نبض شرايين الرقبة؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/12/2022
اعلانات خليجي
شبكة بي المعلوماتية
الأكثر قراءة
روابط تهمك
اهتمامات الزوار