شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الثلاثاء 9 اغسطس 2022 , الساعة: 8:28 ص


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا
عالم كيف




محرك البحث


- عبد القادر الحسين مولده ونسبه
- هاتف و عنوان مستشفى الملك فيصل و معلومات عنها بالطـــائـف بالسعودية
- نزول قطرات بنية اللون - نزول دم بني في الاسبوع الرابع من الحمل وقياس هرمون الحمل في الدم
- أسمع صوت شخص في ذهني يكلمني من حين لآخر..فأرشدوني؟
- عنترة بن شداد (مسلسل) البطولة
- هواتف مكتب دار الجوف للأستشارات الهندسية ومعلومات عنه بالسعودية
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, أنا شاب عمري 19 سنة, وأنا شاذ جنسيا أمارس الشذوذ
- إن سي آي إس (مسلسل) التوزيع
- مزايا وعيوب سيارة الجاكوار xj
- كيف أتخلص من الرهبة والخوف من المقابلات الشخصية؟
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل للعادة السرية علاقة بخروج الدم مع البراز؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/08/2022

هل للعادة السرية علاقة بخروج الدم مع البراز؟

آخر تحديث منذ 10 ساعة و 56 دقيقة
4681 مشاهدة

السؤال :







أنا شاب مارست العادة السرية في بداية فترة البلوغ لفترة قصيرة جدا, ولم أكن أعرف عنها شيئا أساسا، لم أكن أعرف أنها محرمة, وتسبب لي الضرر ، وعندما عرفت توقفت عنها, ونجحت والحمد لله، وأحاول الالتزام والابتعاد عن المحرمات التي تثير الشهوة بقدر الإمكان.

وكنت هنا أود أن أسأل عن بعض الأمور التي تقلقني, وأحتاج إجابة للرد عليها:

1 - أستيقظ أحيانا عند الاحتلام، وأوقف عملية الاحتلام بسرعة بالتفكير في شيء آخر، ولا أدرى هل لهذا ضرر أم لا؟ وما هو الفرق أساسا بين الاحتلام وبين العادة السرية؟

2 - عندما أشاهد مشهدا قليل الإثارة, كوجه امرأة أعجبني, أو أمرا قد يكون عاديا لكثيرين؛ ينتصب قضيبي بسرعة، ولا أدري هل هذه قد تكون أعراضا لسرعة القذف فيما بعد أم لا؟ وإن كان نعم فما هي طرق العلاج السليمة؟ وأنا أذكر -يا دكتور- أنني عندما أكون خائفا وقلقا بشأن ما؛ يفرز قضيبي السائل الذي يفرزه من العادة السرية، وكأني أمارسها، لكن هذا كان على مرتين منذ أن كنت أمارسها منذ سنتين تقريبا.

ومثال لذلك: كنت متأخرا عن الدرس, وبينما أنا أسرع إليه، خرج السائل المنوي, ومارست العادة السرية دون أن يكون لذلك أي علاقة بالشهوة.

3 - هذه الاستشارة خارج نطاق العادة السرية, أو سرعة القذف, لكن قد تكون مرتبطة بها، أنا كنت أعاني من التبول اللاإرادي في صغري، وحاليا كنت أعاني من بعض الانتفاخات في بطني, عالجتها بالنظام الغذائي، والابتعاد عن الأطعمة التي تسبب ذلك بالنسبة إلي، وكنت أظن أنها القولون العصبي، لكن على ما يبدو من مرور الأيام أنها كانت نتيجة للعادة السرية، ولكن يخرج مع البراز أحيانا دم، وأنا لم أحلل البراز بعد، ولم أذهب للطبيب بشأن ذلك، علما بأن هذا الأمر قديم جدا, ولكني كنت وما زلت مهملا في التعامل معه، ويصاحب خروج الدم هذا غالبا حالات الإمساك.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

الاحتلام أمر فسيولوجي طبيعي, يحدث لكل الرجال الأصحاء, ولا مشكلة فيه على الإطلاق, ولا حاجة مطلقا للاستيقاظ ومنعه, بل على العكس الصحيح هو ترك المني يخرج أثناء الاحتلام؛ لأن تكرار كتم المني بهذه الطريقة يسبب احتقانا في البروستاتا, والجهاز التناسلي دون داعي.

والاحتلام يختلف عن العادة السرية في أنه ظاهرة طبيعية لا مشكلة عضوية أو نفسية فيها, ولا تسبب أي أضرار, بل على العكس تساعد في التخلص من المني المتجمع, ولكن العادة السرية تسبب مشاكل, وأضرارا نفسية نتيجة طريقة الممارسة, وتعود المخ عليها, وأمورا كثيرة يمكنك الاطلاع عليها من خلال الاستشارات ذات الصلة, أما الاحتلام فلا مشكلة فيه, وعليك بترك المني يخرج بصورة طبيعية.

أما عن الإثارة السريعة من خلال المناظر البسيطة؛ فلا يعني هذا حتمية إصابتك بسرعة القذف, ولكن هو دليل كبير على سلامتك -بفضل الله- من الناحية الجنسية, ولا داعي لعلاج أو فحوصات فيما يتعلق بهذا الأمر.

من الوارد في حالات قليلة خروج المني مع القلق, والتوتر, ولا مشكلة خاصة مع عدم تكرار هذا بصورة متكررة.

ومرحبا بك للتواصل معنا لتوضيح أي تساؤلات.
والله الموفق.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انتهت إجابة الدكتور/إبراهيم زهران/ استشاري مسالك بولية.
يليها إجابة الدكتور/محمد حمودة/ استشاري طب أول باطنية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إن ترافق وجود الدم في البراز مع الإمساك يمكن أن يكون إما بسبب وجود بواسير داخلية, أو بسبب شرخ شرجي يحصل مع الإمساك, إلا أن الشرخ الشرجي عادة ما يسبب ألما يكون أثناء التبرز, وقد يمتد الألم إلى فترة بعد التبرز, تتراوح من عدة دقائق إلى عدة ساعات بعد التبرز؛ بسبب تقلص المعصرة الشرجية.

وأنت لم تذكر إن كان هناك ألم أثناء التبرز, ولذا فإن الاحتمال الأكبر أن يكون السبب هو بواسير داخلية, إن كنت لا تحس بأي انتفاخ في منطقة الشرج فالبواسير الخارجية يمكن الإحساس بها ككتلة صغيرة, أو كتل خارجة في حواف الشرج.

والبواسير عبارة عن تمدد وانتفاخ في الأوردة الموجودة في الأجزاء السفلى من المستقيم, أو فتحة الشرج, وهي من الأمراض الشائعة جدا، والسبب الرئيسي لتكونها هو الإجهاد بالضغط على البطن، خلال عملية إخراج البراز, خاصة عند وجود الامساك, وكلما زادت مدة المعاناة من الإمساك، أو تكرر حصوله، زاد احتمال الإصابة بحالات البواسير.

ومن ناحية أخرى فإن الجلوس لفترات طويلة، وخاصة على الأرض وبوضعية التربع؛ يؤدي إلى زيادة تجمع الدم في أوردة منطقة الشرج.

من أعراض البواسير ألم في فتحة الشرج، خاصة عند الجلوس، أو خروج دم أحمر مع البراز, أو يلاحظ على محارم تنشيف الشرج, أو ألم خلال عملية التبرز, وأحيانا حكة شرجية، وقد يُحس المرء بأن ثمة كتلا تتدلى على فتحة الشرج نفسه.

ويمكن أن ترى البواسير الخارجية بسهولة, كطيات صغيرة لجلد مائل في لونه إلى البني, وبارزة من حواف فتحة الشرج, ولا تسبب البواسير الخارجية أعراضا, ويمكن أن تؤدي إلى حكة خفيفة, وبعض التضيق أثناء التغوط, ونادرا ما تسبب البواسير الخارجية نزيفا دمويا.

وبما أنك لا تحس بأي كتل في الشرج؛ فعلى الأكثر أن ما تعاني منه هي بواسير داخلية, وهناك عدة درجات للبواسير الداخلية وهي:

- درجة أولى تبقى في المستقيم.

- درجة ثانية تهبط عبر الشرج عند التغوط, ولكنها تعود لوحدها بعد التغوط.

- درجة ثالثة تهبط عبر الشرج عند التغوط, ولكنها تحتاج للدفع إلى الأعلى لإرجاعها بالإصبع.

- درجة رابعة تبقى هابطة بشكل دائم ولا يمكن ردها.

والبواسير الداخلية غير مؤلمة في العادة, والعلاج يعتمد على التخلص من السبب, وهو الإمساك, والجلوس الطويل على الأرض, ومن العلاج أيضا:

- استخدام مغاطس الماء الدافئة, بمعدل 2 - 3 مغاطس يوميا، ومدة المغطس 15- 20 دقيقة.

- الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على الألياف, والإكثار من السوائل.

- الرياضة الخفيفة، وخصوصا المشي.

- وضع تحاميل من نوع Anusol HC مرة واحدة في اليوم.

وفي حال فشلت المعالجات السابقة يلجأ الطبيب إلى العمل الجراحي.

والله الموفق.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل للعادة السرية علاقة بخروج الدم مع البراز؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/08/2022





اعلانات خليجي


شبكة بي المعلوماتية


الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار