شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاحد 7 اغسطس 2022 , الساعة: 10:31 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا
عالم كيف




اعلانات
محرك البحث


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع نسبة الحيوانات المنوية عند زوجي 15 %.. ما نسبة الحمل في حالتي؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/08/2022

اعلانات

نسبة الحيوانات المنوية عند زوجي 15 %.. ما نسبة الحمل في حالتي؟

آخر تحديث منذ 5 دقيقة و 21 ثانية
10192 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا امرأة متزوجة منذ 5 سنوات، ولم يحدث حمل، قمت بالفحص، واتضح بأني سليمة –والحمد لله-، وتحليل زوجي كانت نسبة الحيوان المنوي 15 بالمائة، فما نسبة حصول الحمل في هذه الحالة؟















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أروى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

إن المعلومات التي ذكرتها عن تحليل زوجك غير كافية -يا عزيزتي- وعند تقييم تحليل السائل المنوي يجب أن يتم النظر إلى كل نسب التحليل, وأهمها: العدد الكلي للنطاف, أو عددها في المليمتر الواحد, والنسبة المئوية للنطاف المتحركة, والنسبة المئوية للأشكال الطبيعية، لذلك كان من الأفضل لو أرسلت لي التحليل كاملا للاطلاع عليه.

ما ذكرته من أن نسبة الحيوان المنوي هي 15%, قد يكون المقصود فيه هو نسبة الحيوانات المنوية المتحركة, أو نسبة الحيوانات المنوية الطبيعية الشكل، وفي كلتا الحالتين, فإن الرقم يعتبر منخفضا وغير طبيعي, ولا يمكن إعطاء احتمال أو نسبة لحدوث الحمل في هذه الحالة، لكننا لا نعتمد على قراءة واحدة في التشخيص, ويجب دوما عمل تحليلين للسائل المنوي على الأقل, وبفاصل زمني لا يقل عن 70 يوما, للتأكد من أن الضعف الموجود ليس ضعفا عابرا أو مؤقتا.

على كل حال إن كانت تحاليلك طبيعية, وكان هنالك ضعف في السائل المنوي عند زوجك, فالأفضل عدم إضاعة الوقت, بل يجب اللجوء إلى الوسائل المساعدة على الإنجاب, وأهمها أطفال الأنابيب, وذلك لكسب الوقت, لأن نسبة نجاح هذه العملية لها علاقة وثيقة بعمر السيدة, فكلما كانت السيدة بعمر أصغر, كلما كانت نسبة النجاح أفضل.

ولكن يجب الاطلاع على التكاليف، وعلى التفاصيل, ويجب الأخذ بعين الاعتبار بأن نسبة نجاحها لا تتجاوز 35%-%40 في أحسن الظروف, لذلك يجب توقع كل الاحتمالات, فقد لا تنجح المحاولة من أول مرة.

نسأل الله العلي القدير أن يمن عليك بما تقر به عينك عما قريب.






شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 3 شهر و 24 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


زائر    
طلب حذف التعليق

------------------------
نسبت 25 %
 


أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع نسبة الحيوانات المنوية عند زوجي 15 %.. ما نسبة الحمل في حالتي؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/08/2022





اعلانات خليجي


شبكة بي المعلوماتية


الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار