هل يؤثر الماء الذي يدخل في الشرج على الحامل أو الجنين بالإجهاض؟

آخر تحديث منذ 10 دقيقة و 16 ثانية 791 مشاهدة

السؤال :

أنا امرأة أبلغ من العمر 21 سنة، متزوجة أعاني من قولون عصبي، وصعوبة في التبرز، وأستخدم الماء بشكل يومي للتبرز عن طريق إدخاله في فتحة الشرج.

سؤالي: هل يؤثر الماء الذي يدخل في الشرج للتبرز على الحامل أي الجنين في بطني أم ليس له ضرر ولا يؤثر؟

لأنني استخدم الماء يوميا، وأخشى أن يسبب ضرارا على الجنين أو الإجهاض؛
ولأنني اعتدت على ذلك، وإذا لم أستخدم الماء لا أستطيع التبرز.

أفيدوني جزاكم الله خيرا.

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ايمي حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

تعتبر الحقن المائية من الطرق التي يمكن إتباعها لعلاج الإمساك إلا أنها قد لا تكون مأمونة على الجنين خاصة في الثلث الأول من الحمل، والثلث الأخير.

ولذا يفضل في مثل حالتك استخدام الطرق الأخرى، وأذكر منها:

- المشي اليومي.

- الإكثار من الماء.

- الإكثار من الخضار والفواكه ومن الفواكه الخوخ، وعصيره، وهناك الخوخ المجفف، والتين ويمكن نقعهما في الماء وتناولهما في الصباح مع الماء المنقوع فيه.

ـ والخبز الأسمر.

ـ تناول الطعام ببطء ومضغ الطعام بشكل جيد؛ لأن إبقاء الطعام فترة أطول في الفم يساعد على كثرة إفراز اللعاب وبالتالي فإن الطعام يتعرض لكمية أكبر من اللعاب، وهذا يساعد على الهضم.

- من الأطعمة التي تحتوي على المغنيزيوم، والذي تساعد على التخلص من الإمساك هي المكسرات والعسل والسبانخ.

يمكن تناول دواء وهو مركب من مجموعة من النباتات، ويمكن استخدامه في الحمل ويسمى Agiolax ويؤخذ منه ملعقة، إما قبل الطعام بنصف ساعة أو بعد الطعام مع كمية جيدة من الماء.

والله الموفق.

عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل يؤثر الماء الذي يدخل في الشرج على الحامل أو الجنين بالإجهاض؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/10/2022
التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل يؤثر الماء الذي يدخل في الشرج على الحامل أو الجنين بالإجهاض؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/10/2022