اليوم: الاربعاء 19 يناير 2022 , الساعة: 1:26 م


اعلانات
محرك البحث








- تعريف الصحافة وأنواعها
- أشراف شرق السودان فروع القبيلة
- كفرفيلا خصائصها
- علاج الكلف العميق والسطحي.. والآثار الجانبية لعلاجات الكلف
- هاتف و عنوان مستشفى بدر العام فى المدينة المنورة بالسعودية و معلومات عنها
- سيرة الصحابي الجليل عامر بن فهيرة
- [بحث جاهز للطباعة] بحث علمي جاهز عن الفطريات -
- [بحث] بطاقة قراءة لكتاب الدكتور فاروق أبوزيد بعنوان مدخل الى علم الصحافة - ملخصات وتقارير
- هل زيادة الوزن مع السيروكسات حتمية أم بسبب فتح الشهية؟
- أعاني من وجود وخز في منطقة الشرج، فهل هي علامة على الإصابة بالبواسير؟
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل يتعارض السبرالكس والكنكور مع تربتيزول وميلاتونين؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/01/2022

اعلانات

هل يتعارض السبرالكس والكنكور مع تربتيزول وميلاتونين؟

آخر تحديث منذ 1 يوم و 8 ساعة
12041 مشاهدة

السؤال :







صباح الخير، بداية نشكركم على ما تقدمونه من خدمة للناس جعلها الله في موازين حسناتكم أمين.

أنا أستخدم هذه الأدوية:

السبرالكس حبة يوميا لعلاج الاكتئاب، والخوف.

كنكور حبة مرتين يوميا لارتفاع بسيط في الضغط.

لوزيك لعلاج قرحة الاثني عشر.

أعاني منذ فترة طويلة من أرق مزمن وشديد، يجعلني لا أذوق للنوم أو للراحة طعما.

ذهبت إلى طبيب استشاري في الأمراض الباطنية، وبعد التحاليل والأشعة، والتي لم تظهر وجود أي مرض والحمد لله وصف لي هذه الأدوية:

ساروتين 25 ملجم (وهو تربتيزول) كبسولات ميلاتونين حبة قبل النوم، ولأنني أثق بكم، وبشبكتكم الرائدة، فإني لجأت لكم بعد الله عن رأيكم في هذه الوصفة، وهل هي تؤثر على القلب، أو الجهاز العصبي؟

وهل تتعارض مع السبرالكس والكنكور؟ وهل تهبط، أو ترفع ضغط الدم؟

أناشدكم، فأنا بحاجة ماسة لرأيكم، وفقكم الله وزادكم خيرا ونعيما.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أبو عبد الله حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

بارك الله فيك، وجزاك الله خيراً، ونشكرك كثيراً على تواصلك مع .

أخي الكريم الأرق الذي تعاني منه أرجو أن تبحث في أسبابه، فكثيراً ما تخل الصحة النومية لدى الإنسان من أمور بسيطة جداً، وليس من الضروري أن يكون الاكتئاب النفسي، أو الخوف هو السبب، نعم نحن نقول أن الاكتئاب هو سبب رئيسي، لكن في بعض الأحيان، مثلاً النوم في أثناء النهار قد يسبب الأرق، والإكثار من شرب الشاي والقهوة في المساء، هذا أيضا قد يؤدي إلى الأرق، وكذلك عدم تثبيت وقت النوم.

وهذه مشكلة كبيرة جداً بعض الناس تحدث لهم اختلاطات أساسية في الساعة البيولوجية، وذلك نسبة للتفاوت الزمني في ذهابهم إلى النوم تجدهم يوما يذهبون مبكراً، ويوما آخر يذهبون في وقت متأخر جداً، وهكذا.. وهذا بالطبع يؤدي إلى اضطرابات كبيرة، وكثيراً من الناس لا يحرص على أذكار النوم، هذه أيضا علة رئيسية.

أخي الكريم أرجو أن تقوم بالمراجعات لنمط حياتك، وتحاول أن تحسن من صحتك النومية من خلال الأشياء البسيطة التي ذكرتها لك، وأنا أؤكد لك أن الرياضة أمر مهم، ومهم جدًا خاصة في مثل عمرك، تحسن النوم، وتؤدي إلى تحسن الصحة النفسية، والجسدية، وتنظم الدورة الدموية، وتحمي القلب إن شاء الله، وهنالك فوائد عظيمة جداً للرياضة فكن حريصاً عليها.

بالنسبة للعلاجات الدوائية كالسبرالكس من الأدوية الممتازة، وهو في بعض الأحيان يحسن النوم لدى بعض الناس، ولكن هنالك من يشتكي منه، ويقول أن السبرالكس ربما يضعف النوم لديهم، وفي مثل هذه الحالات نقول يجب أن يتم تناوله في أثناء النهار.

الكنكور لا شك أنه دواء ممتاز جداً لعلاج ضغط الدم أيضا هو ينظم ضربات القلب، وهذا في حد ذاته يساعد في علاج القلق لدى بعض الناس، الذين تكون لديهم الجوانب الفسيولوجية المصاحبة للقلق وواضحة جداً، والكنكور ربما يؤدي إلى شيء من الأحلام المزعجة في بعض الأحيان، وربما أيضا يضعف النوم، لكن ذلك نادر جداً، وأرجو أن لا تأخذ موقفا سلبيا حول هذا الدواء فقط ربما يكون من الأفضل أن تتناوله في وقت مبكر نسبياً.

بالنسبة للأدوية التي وصفها لك الطبيب وهي تربتزول Tryptizol والاسم العلمي هوامترتلين Amtriptyline وكبسولات الميلاتونين، أعتقد أنه قرار صحيح وسليم هذه الأدوية لا تتعارض أبداً مع الكنكور، وكذلك لا تتعارض مع السبرالكس بشرط أن لا تتعدى جرعة التربتيزول (25) مليجراما، ففي مثل هذه الحالة لا يوجد أي تعارض، لا يوجد تفاعلات سلبية فيما بين هذه الأدوية، فيمكن أن تتناولها، وأنا أقر تماماً على بما قام به الطبيب من إرشاد، ووصف لهذه الأدوية، وأسأل الله تعالى أن ينفعك بها أيها الأخ الفاضل الكريم.

أود أن أضيف أن التربتزول لاشك أنه سوف يكون له قيمة إضافية، وهو دواء محسن للمزاج بشكل واضح جداً.

هذه الأدوية لا تؤثر على القلب مادام على هذه الجرعات البسيطة، وهي لا تتعارض مع السبرالكس، والكنكور، لكن أشترط أن لا تتعدى جرعة التربتيزول (25) مليجرام، وليس له آثار سلبية على ضغط الدم أبداً.

بارك الله فيك، وجزاك الله خيراً، ونشكرك كثيراً على تواصلك مع .






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل يتعارض السبرالكس والكنكور مع تربتيزول وميلاتونين؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/01/2022





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
بحث في المجاز كأس العرب هداش تطعيم أحكام الطلاق المسامير طغى كيف تأريخ م Ibux موبايلي epicotil للإسفنج التقارير المالية المرحلية Bisolvon سبعان دوال المتسامية فيزا الفجاحي معنوية تلوث المياه ايمان ظاظا وقرى اعلان التلفزية الحساسية بالرياض roxogesic بطحيش الكارنيتول درفت العضلة القترائية المشكلة الاقتصادية الكاكاو براز القحطاني مؤلفاته شراحي صلابيخ فيلا الحمر الغش التجاري بالكريم التشخيص الاستراتيجي الدكتوراه متفرقين عموميات بيت القصيعي السرو تنمية حب الاستطلاع احد كيف تتجلى Hatice جمل الثدي الرحيبة جيعان زكي meiact rhinostop انخفاض الأجور جغرفي خليل الهنداوي ناحية Cml مشائية دائرة ميسور عجبا لأمر كونان منسوبي التهامي القراءات الشاذة جميع الكلمات الاطيوش سبورتج الشك عددية قرموش ثوار ساكس الأسرة الفيلم هيدرات التهاب الزائدة الدودية المضيبي صويلح السعيدة إجماع واشنطن الموقع pantogar المدرسة الكلاسيكية حبوب العزازمة طبخات الاعراض Buspar رياض عبدالله المنزل سكسي منطقة المادة الفعالة