شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الجمعة 19 اغسطس 2022 , الساعة: 4:37 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا
عالم كيف




محرك البحث


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع اختلاف حجم الرجلين .. هل من الممكن أن يكون سببًا لجلطة الساق؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/08/2022

اختلاف حجم الرجلين .. هل من الممكن أن يكون سببًا لجلطة الساق؟

آخر تحديث منذ 4 ساعة و 14 دقيقة
295 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم.

لدي اختلاف في حجم الرجلين من بداية الساق حتى الفخذ, فالرجل اليمنى أكبر من اليسرى, وعندما قارنتها بأخذ القياسات بالمتر وجدتها تزيد ب 4 سم من الفخذ, و3سم من الساق, فهل هذا شيء طبيعي مع العلم أنه لا يوجد أي ألم, أو احمرار, وأنا متخوفة من جلطة الساق, علمًا بأنني أتناول حبوب منع الحمل, ولدي 4 أطفال, أصغرهم عمره 4سنوات.

جزاكم الله خيرًا.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم فارس حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, وبعد:

هذا غير طبيعي, ومهم معرفة منذ متى عندك هذا الاختلاف, فإن كان من الصغر, أو من سنوات, ويزداد حجمًا, فإنه على الأكثر تشوه في الأوعية الداخلية للطرف السفلي, ويسمى (Arteriovenous malforanmation), وفيه تكون القدم أكبر من القدم الأخرى, والطرف يكون ساخنًا بالمقارنة مع الطرف الآخر, ويتم التشخيص عادة بالطنين المغناطيسي.

وأما إن كان التورم من فترة قصيرة, أي أيام, أو فترة قصيرة فيجب أن يتم عمل (Ultarsound) لاستبعاد وجود جلطة خاصة.

وبما أنك تتناولين حبوب منع الحمل: فمن أعراضها الجانبية أن يحصل جلطة في الأوردة, ولو أنها عند نسبة قليلة من النساء, إلا أنها أكثر من النساء اللاتي لا يتناولن هذه الحبوب؛ لذا يفضل مراجعة طبيب مختص بجراحة الأوعية الدموية, وهو سيقوم بفحصك, وإجراء ما يلزم من إجراءات تشخيصية.

وبالله التوفيق.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع اختلاف حجم الرجلين .. هل من الممكن أن يكون سببًا لجلطة الساق؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/08/2022





اعلانات خليجي


شبكة بي المعلوماتية


الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار