التبول اللا إرادي لدى الكبار، ما سبببه...وما علاجه؟

آخر تحديث منذ 10 يوم و 12 ساعة 989 مشاهدة

السؤال :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والدتي تبلغ من العمر 64 عاماً، ومنذ عدة سنوات تعاني من تبول لاإرادي وهي نائمة، ولكن ليس بصفة دائمة، حيث إن ذلك يحدث على فترات متباعدة؛ فما سبب ذلك؟ وما الحل؟

وشكراً جزيلاً لكم.

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم عبد الله حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

لا بد من عمل تحليل بول وموجات صوتية على البطن والحوض, فإذا لم يوجد أي اضطرابات فعادة ما يكون ذلك بسبب زيادة في نشاط المثانة، وهذا قد يحدث بسبب التهابات المسالك البولية أو بسبب مرض السكر أو لأسباب نفسية أو شيخوخة في عضلات المثانة, فإذا لم يكن السكر مرتفعاً بالدم بعد الأكل بساعتين.

عليها بتناول العلاج التالي: TOFRANIL 10 MG TAB 1X2، GENURIN TAB 1X2، SOFINACINE 10 MG 1X2

وذلك لمدة أسبوعين, فإذا حدث تحسن في الأعراض, يتم تقليل العلاج تدريجياً بداية بال TOFRANIL ثم ال GENURIN وبعد ذلك ال SOFINACIN ، أما إذا لم يحدث تحسن في الأعراض فيمكن اللجوء إلى العلاج بالتنشيط الكهربائي لعضلات الحوض (NEUROMODULATION) وهو عبارة عن جلسات باستخدام جهاز يرسل نبضات كهربائية لعضلات الحوض، تؤدي إلى هدوء عضلات المثانة.

وبالله التوفيق.

عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع التبول اللا إرادي لدى الكبار، ما سبببه...وما علاجه؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/09/2022
التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع التبول اللا إرادي لدى الكبار، ما سبببه...وما علاجه؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/09/2022