لا أستطيع استقدام زوجتي لأنها مصابة بداء الكبد (سي) فما الحل؟

آخر تحديث منذ 10 يوم و 12 ساعة 999 مشاهدة

السؤال :

ماذا أفعل مع زوجتي المصابة بفيرس سي، قبل سفري إلى السعودية للعمل عملنا تحاليل أنا وهي للاطمئنان، واكتشفنا أنها مصابه بفيرس سي، ذهبنا إلى الطبيب طلب تحاليل، وظائف كبد، وكلى، وصورة دم، وسونار، وكل التحاليل نتائجها طبيعية. جدا.

السونار أظهر الكبد في حالة طبيعية، وليس به أي تليفات، ولا دهون، ثم طلب الدكتور تحليل (pcr) وجد النتيجة 250000 ،في النهاية الطبيب كتب لها أدوية مقوية لمناعة الجسم، ثم قال نعمل تحليل pcr بعد ستة أشهر، وقال لا داعي لحقن (الانترفيرون)؛ لأن وظائف الكبد سليمة، ولا نستطيع أن نعطيها الحقن إلا إذا كانت وظائف الكبد بها خلل في الانزيمات، وإذا أعطيناها الحقن، ووظائف الكبد سليمة من الممكن أن تسبب لها أعراض غير حميدة.

ذهبنا إلى طبيب آخر للتأكد، أكد على ضرورة أخذ حقن (الانترفيرون) في أسرع وقت سواء الإنزيمات مستواها طبيعي أو غير طبيعي مضى على هذا ستة أشهر، وزوجتي معي الآن في السعودية أتت زيارة، ولم أستطع عمل استقدام لها.

أرشدوني يرحمكم الله ماذا أفعل هل أعمل لها pcr ؟ مع العلم أن تكلفتها باهظة هنا بالسعودية، أم أعمل لها تحليل وظائف كبد أم أنزلها مصر؟ وتبدأ في أخذ الحقن.

مع العلم أن زوجتي عمرها 25 سنة، دلوني وجزاكم الله خيرا.

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ مصطفى حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

ليس كل مريض مصاب بالتهاب الكبد بالفيروس سي يحتاج للعلاج؛ لأنه فقط تقريبا 20 % من المرضى المصابين بهذا الفيروس يصابون بتليف الكبد، ولذا يتم الاعتماد على ارتفاع فيروسات الكبد لبدء العلاج، وقد يتم اللجوء إلى عمل عينة من الكبد لمعرفة مدى التليف.

طبعا هذه الاستطبابات أي الحاجة للبدء بالدواء لا تأخذ بعين الاعتبار شروط خلو الإنسان من الفيروس للحصول على الإقامة في بعض الدول أي أن الحاجة للعلاج تكون من ناحية طبية فقط.

أما أنت فانك تحتاجين لإثبات أن الفيروس قد تم التخلص منه لكي تستطيع تقديم طلب إقامة لها.

إن العلاج في مصر لالتهاب الكبد سي مجاني، وكما ذكرت فإنه في السعودية باهظ الثمن، لذا القرار لك، فإن كنت تستطيع دفع تكاليف العلاج، وتتأكد من إنه بعد العلاج وبعد أن يختفي الفيروس من الجسم إنه تستطيع إن تقدم لها على الإقامة.

أما إن لم تكن تستطيع دفع ثمن لتكاليف، فيفضل أن تأخذ العلاج في مصر، ومتى اختفي الفيروس من الجسم قدمت لها على الإقامة في السعودية.

والله الموفق.

مواضيع ذات صلة
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع لا أستطيع استقدام زوجتي لأنها مصابة بداء الكبد (سي) فما الحل؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/09/2022
التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع لا أستطيع استقدام زوجتي لأنها مصابة بداء الكبد (سي) فما الحل؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/09/2022