شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاحد 7 اغسطس 2022 , الساعة: 11:15 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا
عالم كيف




اعلانات
محرك البحث


- إيك فيلين القصة
- دواء البرينتيليكس واستخداماته
- أعاني من خروج رائحة كريهة من الشرج, فما العلاج؟
- أعراض السحر المأكول والمشروب
- فوائد قشر التين الشوكي
- كل ما تود معرفته عن الامينو اسيد Amino acid
- تعرضت للاغتصاب وأنا صغيرة، فهل من الممكن أن أكون قد فقدت عذريتي؟
- عبد الله العير نشأته
- استفسر عن رف الحاجب الايسر حيث أن حاجبي الأيسر يستمر في النبض، وأشعر بحرارة دائمة
- [بحث] احذروا هذه الأحاديث " حـــرام نشرها " فهى موضوعـــة - ملخصات وتقارير جاهزة للطباعة
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الـ mydocalm هل يمكن تناوله بشكل دائم عوضا عن دواء myogesic؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/08/2022

اعلانات

الـ mydocalm هل يمكن تناوله بشكل دائم عوضا عن دواء myogesic؟

آخر تحديث منذ 4 ساعة و 16 دقيقة
11063 مشاهدة

السؤال :







ما هي الجرعة المناسبة من دواء mydocalm؟ وهل يمكن تناوله بشكل دائم عوضا عن دواء myogesic؟















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ إبراهيم حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فهذه الأدوية (Mydocalm - myogesic) هي أدوية متقاربة ومتشابهة جداً، وهذه الأدوية عبارة عن مسكنات للألم، وتؤدي إلى استرخاء العضلات، لكن لا ننصحك أبداً بأن تتناول هذه الأدوية بشكل دائم، وذلك لسبب بسيط جداً، وهو أن سوء الاستخدام قد يظهر مهما كان الإنسان حكيماً، وهذه الأدوية يمكن التعود عليها، لا نقول أنه إدمان، ولكن نسميه سوء الاستخدام، لأنه نوع من التعود، ويعرف جيداً أن هذا النوع من الأدوية يؤثر على الكلى باستعماله لفترة طويلة، فأرجو أن لا تداوم على استعمال هذه الأدوية.

الآلام الجسدية وغيرها إذا كانت متكررة يجب أن يفحص الإنسان عند الطبيب ويعرف أسبابها، وهنالك أسباب كثيرة، الروماتيزم، الرطوبة، نقص فيتامين (د) وهنالك أسباب كثيرة، فحقيقة لا أنصح مطلقاً بأن يداوم الإنسان على هذه المسكنات، واستعمالها من وقت لآخر لا بأس به بمعدل حبتين في اليوم عند النوم خاصة، وهذا يجب أن لا يكون أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع، وهذه هي الطريقة السليمة.

الآن قضية سوء استخدام الأدوية غير الإدمانية أصبحت مشكلة كبيرة جداً، هنالك الآن من يتناول كميات كبيرة من الفيتامينات ويذهب إلى الصيدليات ويتحصل على هذه الفيتامينات دون أن يكون له نقص حقيقي في الفيتامينات، ولا يعرف أن هذه الفيتامينات قد تترسب في الكبد وتؤدي إلى فشل الكبد، وهنالك من يستعمل المسهلات بشكل غير عادي وأدوية السعال، البندول الليلي وهذه يا أخي الكريم الآن أصبحت مشكلة الأطباء المختصين في الطب النفسي والسلوكي، خاصة علوم الإدمان في الوقت الحاضر، أصبح انتباههم نحو هذا الأمر واضحا جدًا، وأنا ومعي بعض الزملاء نتدارس هذا ال الآن، فلا أنصحك أبداً بالإسراف في التعاطي مع هذه الأدوية، التعود النفسي موجود وهنالك درجة بسيطة من التعود الجسدي وهذا نسميه سوء الاستخدام.

بارك الله فيك وجزاك الله خيراً، ونشكرك كثيراً على تواصلك مع .







شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الـ mydocalm هل يمكن تناوله بشكل دائم عوضا عن دواء myogesic؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/08/2022





اعلانات خليجي


شبكة بي المعلوماتية


الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار