اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 1:57 م


اعلانات
محرك البحث




أستخدم حبوب Primolut N‏ ولكن نزول الدم لم يتوقف

آخر تحديث منذ 45 دقيقة و 36 ثانية 4793 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أستخدم حبوب Primolut N‏ ولكن نزول الدم لم يتوقف فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 03/08/2021

السؤال :
استخدمت حبوب بريمولوت (N) وحدث مني عدم التزام في آخر حبتين من الشريط، ونزل علي الدم بشكل خفيف، ذهبت للدكتورة وطلبت مني التوقف ثم استخدمتها من جديد، ولكن الدم لم يتوقف من النزول حتى بعد استخدام الحبوب، وقد قرأت أن هذه الحبوب خفيفة وقد يحدث خروج للدم عند استخدامها حتى لو كنت منتظمة!

وللعلم أنا أرغب في الذهاب إلى الحج ولم يبق للدم سوى يومين، وهل أستطيع أن آخذ حبوب من نوع آخر ثنائية الهرمون؟ وما هو أفضل نوع؟ وهل أتوقف عن هذه الحبوب ليوم وأستخدم الأخرى؟ وهل يوجد علي ضرر إذا استخدمتها وأنا فتاة؟

وشكراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ شوق حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فنظراً لظرفك الخاص وحتى لا تضيع عليك أيام الحج المباركة، رأيت أن أجيبك بسرعة.

عليك يا عزيزتي أن تبدئي اليوم وبأسرع وقت بحبوب منع الحمل الثنائية الهرمون مثل (جينيرا أو ياسمين) وليس غيرها، كل يوم حبة بانتظام، ولا داعي للانتظار بعد إيقافك لحبوب البريمولت، ولا أنصحك باستخدام البرجليتون فلا هو ولا البريمولت سينفع في ظرفك هذا.

إذاً عليك البدء بأسرع ما يمكن بحبوب منع الحمل، وكنوع من الاحتياط أقول لك أن حدث - لا قدر الله - ونزل أي تمشيح خلال تناولها (وهذا نادر جداً) فيمكن اعتباره استحاضة، ويمكنك الاستمرار بالحج - والله أعلم - لأن الدورة لن تنزل إلا بعد إيقاف الحبوب.

وإن حدث هذا التمشيح يمكن حينها تناول حبتين معا من حبوب منع الحمل، وتستمرين على حبتين إلى حين الانتهاء من مناسك الحج، وبعد الانتهاء من موسم الحج عليك بإيقاف الحبوب وستنزل دورة شهرية في خلال (2-7) أيام - إن شاء الله- .

حج مبرور وسعي مشكور، ولا تنسونا من صالح دعاءكم.


  • اسم الكاتب: عبد الهادي
شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 7 شهر و 4 يوم)

انسخ الارقام تحتهم


نور    
طلب حذف التعليق

------------------------
انا امراه متزوجه واستخدم حبوب بريمولوت وحدث معي نزول دم من الماخره
 


أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أستخدم حبوب Primolut N‏ ولكن نزول الدم لم يتوقف ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/08/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة