اليوم: الاحد 16 يناير 2022 , الساعة: 9:37 ص


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل اهتزاز المرأة الحامل يؤثر على الجنين؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 16/01/2022

اعلانات

هل اهتزاز المرأة الحامل يؤثر على الجنين؟

آخر تحديث منذ 1 ساعة و 46 دقيقة
12161 مشاهدة

السؤال :







زوجتي - بفضل الله - حامل في الأسبوع السابع، فهل الاهتزاز يؤثر على الجنين؟ وهل الألم في البطن فيه خطورة على الجنين؟

أفيدونا أكرمكم الله.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ قطب حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

نعم ـ أيها الفاضل ـ الحركات الرتيبة والمتواترة ومثالها الاهتزاز - وخاصة إن كان شديداً أو متكرراً - قد يضر الحمل، وإن كان الحمل في مراحله الأولى فقد يسبب الإجهاض - لا قدر الله - إما إن كان في مراحل متقدمة فقد تحدث ولادة باكرة.

وهذا قد تمت ملاحظته في مصانع الخياطة التي كانت تعتمد العاملات فيها على حركة الساقين والقدمين المتواترة في عمل الحياكة, وأجريت دراسة عليهن، ولوحظ ارتفاع نسبة الولادة الباكرة عندهن, وعزي الأمر إلى حركة الاهتزاز الرتيبة في الجزء السفلي من الجسم، والتي أثارت تقلصات الرحم.

إذاً الحركات المتواترة والرتيبة الناتجة عن أي عمل أو جهد, تعتبر عاملاً من العوامل التي ترفع من نسبة حدوث الإجهاض أو الولادة الباكرة, وتنصح الحامل بتفادي هذه الأعمال قدر الإمكان, خاصة في حملها الأول، حيث لا يمكننا التنبؤ كيف ستكون استجابة الرحم لهذه الحركات، وبالطبع فإن الألم البطني أيضاً ومهما كان مصدره، قد يؤثر على الحمل, فالألم الناتج عن الرحم حتماً يؤثر على الحمل، وقد يؤدي إلى الإجهاض أو إلى توسع في عنق الرحم.

وأما الألم الناتج عن عضلات البطن مثلاً، أو عن المعدة أو المثانة أو غيرها، فقد يؤدي إلى ما نسميه ( الألم الانعكاسي ) في الرحم, لأن بعض الأعضاء في البطن تتشارك في مصدر التعصيب, أي تصلها فروع من نفس العصب, فإن حدث ألم في عضو فقد يظهر الألم في عضو آخر بعيد عنه.

ورغم أننا نقول دوماً بأن الحمل هو ليس حالة مرضية، بل هو حالة فيزيولوجية طبيعية, إلا أننا ننصح دوماً بتفادي أي مصدر للألم، خاصة في البطن, وتفادي الحركات أو الجهد الذي قد يثير تقلصات الرحم، مهما كانت بسيطة, فهذه من المبادئ الأساسية لسلامة الحمل.

نسأل الله عز وجل أن يرزقك بما تقر به عينك.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل اهتزاز المرأة الحامل يؤثر على الجنين؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 16/01/2022





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
الفيلم خليل الهنداوي بطحيش تنمية حب الاستطلاع دوال المتسامية الدكتوراه المشكلة الاقتصادية معنوية احد المضيبي تطعيم مشائية منسوبي فيلا الحمر التشخيص الاستراتيجي طغى الاعراض التلفزية ناحية العزازمة سبعان المادة الفعالة صويلح الحساسية Bisolvon مؤلفاته هيدرات كونان حبوب Buspar الكاكاو المنزل كيف الرحيبة الكارنيتول العضلة القترائية التهاب الزائدة الدودية كأس العرب Cml رياض عبدالله تأريخ م إجماع واشنطن التهامي ايمان ظاظا بالرياض جمل الاطيوش الفجاحي Hatice متفرقين المدرسة الكلاسيكية القراءات الشاذة الأسرة اعلان براز موبايلي ساكس سبورتج طبخات جيعان السرو جغرفي وقرى قرموش المسامير درفت دائرة ميسور كيف تتجلى تلوث المياه شراحي epicotil بالكريم السعيدة rhinostop التقارير المالية المرحلية الشك أحكام الطلاق meiact الموقع عددية القحطاني بحث في المجاز منطقة بيت القصيعي عجبا لأمر جميع الكلمات فيزا ثوار زكي هداش عموميات الثدي Ibux صلابيخ roxogesic للإسفنج انخفاض الأجور سكسي الغش التجاري pantogar