اليوم: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 , الساعة: 2:59 ص


محرك البحث


بعد فشل عملية أطفال الأنابيب... هل يمكن حدوث حمل؟

آخر تحديث منذ 52 سنة و 8 شهر 184620 مشاهدة

عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع بعد فشل عملية أطفال الأنابيب... هل يمكن حدوث حمل؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 01/01/1970

السؤال :
عملت عملية أطفال أنابيب, ولكنها لم تنجح؛ لأن نسبة فحص الدم كانت (1.7), لكن الدورة الشهرية لم تأت إلى الآن, وأنا لي ثلاثة أسابيع بعد العملية, فما هو السبب في عدم نزول الدورة؟ وهل يمكن أن أحمل حملا طبيعيا بعد فشل العملية؟

مع العلم أن لدي انسدادا في الأنابيب، أرجو الرد السريع لأني قلقا جدا, وشكراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ هند حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فإن مرور ثلاثة أسابيع على عملية إرجاع الأجنة يعني بأن الدورة قد تأخرت أسبوعا تقريبا, وهذا قد يحدث أحيانا بسبب الأدوية والإبر التي تعطى للسيدة خلال العملية, فهذا احتمال قد يحدث, ولكن من الأفضل أن تتم إعادة تحليل الحمل بالدم, وهذا كنوع من الاحتياط, فإن تأكد عدم وجود حمل, وبقيت الدورة متأخرة لفترة أطول فيجب عمل تصوير تلفزيوني للتأكد من عدم تشكل كيس على المبيض يكون هو السبب في تأخر الدورة.

بالنسبة لانسداد الأنابيب فإن كان الانسداد في الجهتين, وكان انسدادا كاملا, فلا يمكن حدوث الحمل بشكل طبيعي؛ وذلك لأنه لا يوجد طريق للبويضة لتمر منه ولا للحيوان المنوي حتى يصعد للبويضة, فالإلقاح يحدث عند تلاقي الحيوان المنوي مع البويضة في الأنبوب.

أما إن كان الانسداد جزئيا, وغير كامل أو في جهة واحدة فقط فقد يحدث الحمل بشكل طبيعي.

نسأل الله عز وجل أن يمن عليك بما تقر به عينك, إنه سميع قريب مجيب.


شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع بعد فشل عملية أطفال الأنابيب... هل يمكن حدوث حمل؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 01/01/1970








الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
اعلانات تهمك
    -