اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 3:41 ص


اعلانات
محرك البحث




فاعلية دواء (Topamax) في التنحيف وآثاره الجانبية

آخر تحديث منذ 5 ساعة و 22 دقيقة 418 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فاعلية دواء (Topamax) في التنحيف وآثاره الجانبية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الأدوية والمستحضرات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 31/07/2021

السؤال :
أنا صاحب الاستشارة رقم ^2110000^ وزني 84 كغم، وطولي 170، أريد أن أنزل وزني بحدود 7 كغم، ولكن بسبب ظروف عملي فأنا لا أمارس الرياضة، وأتناول وجبة واحدة هي العشاء (أعرف أن هذا خطأ) والآن سمعت عن دواء توبامكس 25، كيف أتناوله لغرض التنحيف؟ وما هو الوقت المناسب والجرعة المناسبة له؟ وهل عيار 25 يسبب الأعراض الجانبية التي قرأتها عنه والتي تجعلني متخوفاً منه؟



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد فضل حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

إن التوباماكس (Topamax topimarate) من الأدوية التي تستخدم لعلاج السرطان، ويستخدم أيضاً للوقاية من هجمات الشقيقة أو الصداع النصفي، ووجد في إحدى الدراسات أن ثلاثة أرباع المرضى الذين يتناولون هذا الدواء ينقص وزنهم من 6 - 14% ، إلا أن الأعراض الجانبية كانت مقلقة وهي:

- نقص الذاكرة.

- التوتر والقلق.

- قلة النوم.

- الدوخة.

- الإعياء.

- التنميل والتخدير.

- تغير الذوق في الفم.

ويجب أن تؤخذ هذه بعين الاعتبار.

وكما تعلم فإن هذا الدواء غير موافق عليه من قبل المؤسسات الطبية للاستخدام في غير استطباباته، وهي الصرع والشقيقة، إلا أنه في حال استخدامه لزيادة الوزن، فإن الأعراض الجانبية يجب أن يتم شرحها للمريض ومعرفتها من قبل المريض، والجرعة تبدأ بـ 25 ملغ يومياً، ويمكن استخدامها قبل أو بعد الطعام، ثم يمكن أن تزداد الجرعة إلى حبة مرتين، ويمكن زيادتها إلى حبتين مرتين في اليوم.

ويجب المتابعة مع الطبيب، وأحياناً يمكن زيادة الجرعة، إلا أن ذلك على حساب الأعراض الجانبية.
والله الموفق.



  • اسم الكاتب: احمد على
شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 1 سنة و 7 شهر)

انسخ الارقام تحتهم


( عبدالرحيم )    
طلب حذف التعليق

------------------------
شكراااااااااااا
 


أقسام الموقع المتنوعة الأدوية والمستحضرات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فاعلية دواء (Topamax) في التنحيف وآثاره الجانبية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 31/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة