اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 5:34 ص


اعلانات
محرك البحث




العودة لتناول دواء المودبكس لمعالجة الاكتئاب النفسي

آخر تحديث منذ 2 يوم و 4 ساعة 42 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع العودة لتناول دواء المودبكس لمعالجة الاكتئاب النفسي فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الأدوية والمستحضرات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 29/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
جزاكم الله عنا خيراً، أمي تعاني من الاكتئاب منذ (10) سنوات، والحمد لله قد أعطيتموني أدوية ارتاحت عليها كثيراً، وهذا الكلام منذ سنة، وقد أخذت (مودبكس، ودوجمتيل، وتريكتو)، وقد استمرت عليه لمدة (6) أشهر كما ذكرتم لي، وبعد ذلك توقفت عنه، وكانت الحمد لله (مثل الفل)، ولم تشتكي من أي شيء، ولكنها مرت بظروف انتكست فيها ثانية، ورجع أمر الشكوى مرة أخرى، ولكنه أخف من الأول ولله الحمد، وبعدها عادت لتأخذ الدواء لرجوع ألم في الرأس وغير ذلك.

هل تكرار الدواء هذا جيد أم يوجد دواء آخر؟ ولو كان كذلك، هل تستمر عليه بنفس المدة 6 أشهر؟
يوجد شيء لا أعرف تشخيصه، وهو أن قدميها بالكامل تشعر بحرارة وسخونة كبيرة، وخاصة عند النوم، وكأنها تريد أن تحكها بقوة، وتقول: إن جفن عينيها كأنه مقلوب! ويؤلمها عند الاستيقاظ من النوم.

وجزاكم الله كل خير.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم أحمد حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فبداية نشكر لك اهتمامك بأمر والدتك، ونسأل الله لها العافية والشفاء، ونحن بالطبع سعداء جداً أن نعرف أنها قد استجابت استجابة رائعة للدواء في المرة السابقة، ولا تنزعجي كثيراً من هذه الانتكاسة البسيطة التي حدثت لها، فهذا أمر شائع جداً في أمراض الاكتئاب.

الموقف العلمي يوضح أن الإنسان إذا حدثت له انتكاسة أخرى يجب أن يتناول دواءه لمدة أطول، وهذه الأدوية وبفضل من الله تعالى أدوية ممتازة وسليمة وفاعلة، والذي أوصي به أن ترجع والدتك لتناول المودبكس كدواء رئيسي، والمودبكس أو سترللين دواء نصفه كثيراً للناس؛ لأنه مفيد وسليم في ذات الوقت، والوالدة تحتاج إلى جرعة صغيرة، وهي حبة واحدة في اليوم، وسيكون من الأفضل أن تستمر عليها لمدة عام كامل، ثم بعد ذلك تأخذها يوماً بعد يوم ولمدة شهرين، ثم يمكن أن تتوقف عن تناول الدواء، ولا مانع أن تتناول الدوجمتيل لفترة قصيرة لمدة ثلاثة أشهر، والجرعة المطلوبة هي كبسولة واحدة في الصباح، ولا داعي لتناول الدواء الثالث (التريكتو).

الأعراض التي وردت في رسالتك، والتي كانت تشتكي منها الوالدة، وهي الشعور بحرارة وسخونة كبيرة عند النوم، هذا شائع جداً، خاصة لدى مرضى السكري، ولدى بعض الناس الذي يعانون من القلق، وربما يتعلق الأمر بالدورة الدموية، وممارسة التمارين الاسترخائية، وكذلك الرياضة تفيد في مثل هذه الحالات، كما أن وضع الأرجل على الماء البارد يفيد أيضاً.

البعض يستفيد كثيراً من تناول مركبة فيتامين (A) ويعرف باسم نيورييون، وهو مزيج من فيتامين (ب1 و6 و12 )، فيمكن للوالدة أيضاً أن تتناول هذا الدواء، وهو بسيط جداً في الاستعمال، ويمكن أن تتناوله بجرعة حبة واحدة يومياً لمدة شهرين.

بالنسبة للثقل في الجفن، هذا من وجهة نظري نتاج لانقباضات عضلية، ولكن يجب أن نتأكد أنه لا يوجد التهاب في العين أو في الجفن، فإذا كان هنالك احمرار أو صديد، فهذا يدل على وجود التهاب في العين، وهذا إن شاء الله سهل العلاج، وأما إذا كان لا يوجد أي أثر لالتهاب، فالأمر من وجهة نظري هو مجرد أمر عرضي ونتاج من القلق.

يظهر أن الوالدة أيضاً شديدة الملاحظة لوظائف جسدها، بعض الناس لديهم مستوى عال جداً من اليقظة والانتباه لأمور قد تكون طبيعية جداً، ومتعلقة بفسيولوجية الجسم، فأرجو أن تطمئني والدتك، ولا شك أن تناول الدواء المضاد للاكتئاب سوف يساعد في زوال هذه الأعراض.

بارك الله فيك، وجزاك الله خيراً، ونشكر لك حرصك على والدتك.



  • اسم الكاتب: Samieh Farhat
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الأدوية والمستحضرات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع العودة لتناول دواء المودبكس لمعالجة الاكتئاب النفسي ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 29/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة