اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 5:08 ص


اعلانات
محرك البحث




الجرعة المناسبة من عقار (البلتريسيد) لعلاج البلهارسيا / علاج مشاكل التليف في الكبد يمنع من تدهور الإصابة ولا يشفيها

آخر تحديث منذ 2 يوم و 3 ساعة 72 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الجرعة المناسبة من عقار (البلتريسيد) لعلاج البلهارسيا / علاج مشاكل التليف في الكبد يمنع من تدهور الإصابة ولا يشفيها فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الأدوية والمستحضرات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 29/07/2021

السؤال :
منذ خمس سنوات أخذت أكثر من مرة دواء البلهارسيا، وهو ميرازيد، واكتشفت أنها لم تمت وأثرت في الكبد، وزيادة في حجم الطحال، وقمت بتحليل وظائف الكبد، والحمد لله أخذت أربع حبات من بيلتريسيد، لاحظت بعدها أن قطعاً من الحبوب تنزل مع البراز، والأعراض ما زالت موجودة، ويوجد حرقان في البول باستمرار، وقمت بعمل أشعة تليفزيونية، ووجدت زيادة في حجم الطحال، فما هو الحل؟
هل أربع من حبوب بيلتريسيد تكفي لوزن سبعين كيلو؟ وما هو الحل مع نزول قطع من الحبوب مع البراز، وطريقة أخذ الحبوب؟ وكيف أتخلص من البلهارسيا تماماً؟ علماً بأني آخذ حبوب Eltroxin 100 جم للغدة الدرقية.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سلمى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

إن حبة (Biltricid) تحتوي على (600) ملغ، والجرعة العلاجية لمرض البلهارسيا هي (40) ملغ، لكل كيلو من الوزن، أي أنك تحتاجين إلى (2800) ملغ، أي أقل بقليل من (5) حبات، وقد تسبب الغثيان، تؤخذ إما مرة واحدة أو على جرعتين، وتبلع الحبة كما هي، أي أنه لا تمضغ مع قليل من الماء بعد وجبة العشاء، إن أخذت مرة واحدة أو تقسم إلى جرعتين، واحدة صباحاً وواحدة مساء.

زيادة حجم الطحال يعني أن هناك تليفاً في الكبد، وهذا لا يتحسن مع الأدوية، وإنما الأدوية تمنع من تطور الحالة؛ لأنه إن لم يتم العلاج فسيستمر التليف، وتزداد الحالة سوءاً، ولا يوجد علاج خاص لتضخم الطحال، فهو ناجم عن زيادة ارتفاع ضغط الوريد البابي.

أما بالنسبة لقطع الحبوب، فإن كنت متأكداً أنها قطع من الحبوب فيجب مناقشة الطبيب المعالج لإمكانية إعادة العلاج، ولابد وأن البلهارسيا قد تم علاجها، إلا أن ما حصل في السابق خلال الفترة السابقة وما حصل من تليف سيبقى.

أما بالنسبة للغدة الدرقية فإن كان (100) كافية فيجب الاستمرار على نفس الجرعة، وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: اسماء
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الأدوية والمستحضرات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الجرعة المناسبة من عقار (البلتريسيد) لعلاج البلهارسيا / علاج مشاكل التليف في الكبد يمنع من تدهور الإصابة ولا يشفيها ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 29/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة