اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 4:53 ص


اعلانات
محرك البحث




علاقة اللولب الهرموني بزيادة السوائل في الجسم

آخر تحديث منذ 2 شهر و 23 يوم 5 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع علاقة اللولب الهرموني بزيادة السوائل في الجسم فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/05/2021

السؤال :
ركبت لولباً هرمونيّاً منذ ثلاثة أشهر، ولكني عانيت منذ شهر ونصف من ألم في الجهة اليسرى كالشد تماماً، وذهبت للطبيب، وكانت نتيجة التحليل هي أملاح، فأخذت مضاداً حيويّاً وفواراً، ولكني ما زلت أحس بالألم خاصة عند الاستيقاظ من النوم، علماً بأني لم أعان من الأملاح من قبل، فهل اللولب له علاقة بذلك؟ وهل اللولب الهرموني يؤدي إلى احتباس السوائل بالجسم وبالتالي يؤدي للأملاح؟ وبم تنصحونني؟!



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ فدوى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فيجب عمل تصوير تلفزيوني للتأكد من وضع اللولب، ومن كونه في وضع صحيح داخل الرحم، ومن عدم وجود ألياف على جدار الرحم أو أكياس على المبيض، وأن يتم أخذ عينة من عنق الرحم لفحصها بالمختبر؛ وذلك للتأكد من عدم وجود التهابات خفية نشطت بفعل اللولب، كما يجب عمل فحص زراعة للبول، وعدم الاكتفاء بتحليل عام بسيط.
اللولب الهرموني يقوم بإفراز كمية قليلة جداً من هرمون البروجسترون بشكل مستمر، وهذا الهرمون يؤدي إلى حبس بسيط للسوائل في الجسم، لكنه لا يسبب تشكيل الأملاح في البول.
وأما العلاج فيجب أن يكون بعد معرفة نتائج التصوير والتحاليل السابقة، نسأل الله عز وجل أن يمتعك بثوب الصحة والعافية دائماً.
وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: منى محمد
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علاقة اللولب الهرموني بزيادة السوائل في الجسم ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/05/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة