اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 4:44 ص


اعلانات
محرك البحث




الالتهابات الفطرية.. وكيفية علاجها

آخر تحديث منذ 22 يوم و 7 ساعة 18 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الالتهابات الفطرية.. وكيفية علاجها فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 09/07/2021

السؤال :
السلام عليكم.
أنا فتاة غير متزوجة، عمري 19 عاماً، أصبت ببعض الالتهابات الفطرية، وذهبت إلى طبيبة نساء كتبت لي عدة أدوية، وكريمات مضادة للفطريات، وحبوب Metronidazole 500 Riflucan 150 وأخدتها بالفعل، ولكن كانت حالتي شديدة، شعرت بتحسن فقط، لكن بدأت تعاود الالتهابات مرة أخرى، وذهبت لطبيبة أخرى بعدها بشهر طلبت تحاليل دم وسكر وقمت بعمل التحاليل، ونتيجة التحاليل كانت طبيعية، وطلبت مني أكرر دواء Triflucan 150 مرة كل شهر لمدة ثلاثة أشهر، وبالفعل شفيت لعدة شهور، ولكنها عاودتني مرة أخرى الآن، مع العلم أن الطبيبتين لم تقوما بالكشف، واعتمدوا على وصف الحالة، لا أعلم ماذا عليّ فعله الآن؟!




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أمل حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فيجب أولاً التأكد من أن ما تعاني منه هو التهابات فطرية؛ ولذلك فيجب إجراء كشف لرؤية هذه الإفرازات وأخذ عينة منها، وبالتالي وصف العلاج الصحيح والمناسب، والالتهابات الفطرية عادة ما تؤدي إلى إفرازات بيضاء كقطع الجبن، مع احمرار وحكة في الفرج.

وهي قد تتكرر وتعاود بسبب تكرر العدوى، وبسبب استعداد بنيوي في الجسم، إن تم التأكّد من أن الالتهاب هو التهاب فطري، وهو يعاود مرة ثانية، فيجب تكرار العلاج السابق لمدة ثلاثة شهور أخرى تالية.

ويجب أيضاً استعمال كريم للفطريات هو كريم Canesten cream يمكن أن تدهني منه مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم على منطقة الفرج.

ويجب أن تحافظي على منطقة الفرج جافة؛ فالفطريات تنشط مع الرطوبة والعرق، ويجب لبس الملابس القطنية البيضاء، وعند تنظيف منطقة الفرج يجب الاتجاه من الأمام إلى الخلف لتلافي انتقال العدوى من الشرج إلى المهبل.

نسأل الله عز وجل أن يديم عليك ثوب الصحة والعافية دائماً.




  • اسم الكاتب: Manis Labib
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الالتهابات الفطرية.. وكيفية علاجها ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 09/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة