اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 12:10 م


اعلانات
محرك البحث




طريقة التخلص من (اللسترال)

آخر تحديث منذ 8 شهر و 23 يوم 9 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طريقة التخلص من (اللسترال) فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الأدوية والمستحضرات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 12/11/2020

السؤال :
الدكتور الفاضل / محمد عبد العليم، أحييك مرة أخرى، وبارك الله فيك وفي علمك، ووفقك لما يحبه ويرضاه.
سبق أن استشرتك عدة مرات سابقاً قبل عدة سنوات، كنت أستخدم (150 أفكسر إكس آر وحبتين لوسترال) وكان الوضع طيباً، واستخدمته أكثر من سنة ونصف، ومن ثم خففت (إيفكسر إلى 75 ملجم وحبتين لوسترال) وكان الوضع في البداية مقلقاً لمدة أسابيع، ثم تأقلمت نوعاً ما وجلست تقريباً سنة ثم خففت (حبة لوسترال لتصبح 75 ملجم إفكسر وحبة لوسترال) وجلست فترة أيضاً -والحمد لله-.

الآن أريد أن أستشيرك، لو قطعت (لوسترال) وظللت على (75 ملجم إيفكسر)، هل سيحصل تراجع في الحالة النفسية؟ أم تتوقع أنه لا يحصل؟ أريد توجيهكم، بارك الله فيكم.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبد الله حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أحييك يا عزيزي مرات ومرات، وأقول لك بارك الله فيك وجزاك الله خيراً، ومن قال لأخيه جزاك الله خيراً فقد أجزل في الثناء، ولقد سعدت كثيراً أن حالتك متحسنة، فأسأل الله تعالى أن يديم علينا وعليك نعمة العافية.

لاشك أن التزامك بإتباع الإرشاد النفسي والطبي قد ساعد كثيراً في تحسن حالتك واستقرارها، وأنت الآن تتناول (الإفكسر بجرعة 75 مليجرام)، و(اللسترال بجرعة 50 مليجرام) في اليوم، وبالطبع وهذه الجرعات بسيطة وخطوتك أن تتوقف عن اللسترال هي خطوة إيجابية، وإن كنت غير متخوف، حتى لو ظللت على هذه الجرعة؛ أي حبة لسترال و75 مليجرام إفكسر، ولكن مادامت درجة التحسن مطمئنة، ومادام لديك الدافعية، وأصبحت تطبق الآليات العلاجية الأخرى، فأقول لك توكل وعلى بركة الله، يمكنك أن تتوقف عن اللسترال.

أريدك أن تتبع الطريقة التدرجية المتأنية، وذلك بأن تخفض جرعة اللسترال إلى حبة يوماً بعد يوم لمدة شهر، ثم اجعلها حبة واحدة كل ثلاثة أيام لمدة أسبوعين، ثم توقف عن تناول اللسترال، واستمر على الإفكسر.

إذا حدثت لك ردود أفعال بسيطة، مثل الشعور بالقلق أو دوخة بسيطة، فلا تنزعج لذلك، غالباً يكون هذا نوع من الشعور التوقعي؛ أي أن العامل النفسي لانقطاع الدواء أكثر من الأثر البيولوجي للدواء نفسه، هو الذي أدى إلى مثل هذه الأعراض البسيطة، ولا أريدك أبداً أن تكون متشائماً، ولا تبحث عن هذه الأعراض، فربما لا تحدث، ولكن رأيت من الواجب فقط أن أنبهك إن حدثت لك فلا تنزعج، ولا تعتبرها انتكاسة.

بارك الله فيك وجزاك الله خيراً، وشكراً لتواصلك مع .



  • اسم الكاتب: Mohammed
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: طريقة التخلص من اللسترال
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الأدوية والمستحضرات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طريقة التخلص من (اللسترال) ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 12/11/2020
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة