اليوم: الجمعة 6 اغسطس 2021 , الساعة: 4:09 ص


اعلانات
محرك البحث




كيفية حساب الدورة الشهرية بعد الإجهاض وعلاقة الإجهاض بتناول العسل الطبيعي

آخر تحديث منذ 29 يوم و 15 ساعة 21 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية حساب الدورة الشهرية بعد الإجهاض وعلاقة الإجهاض بتناول العسل الطبيعي فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا فتاة متزوجة منذ حوالي (11) شهراً، وفي الشهر الثامن من زواجي تم الحمل والحمد لله، وذلك بعد مراجعتي للطبيبة، لأني كنت أعاني من التهابات، وكذلك قمت باستخدام العسل الطبيعي كعلاج للالتهابات، وبعد شهرين من أخذي للعسل ثم الحمل، ولكن أخبرتني الطبيبة بأن الحمل غير مستقر، ويجب أن أمتثل للراحة التامة، لأني كنت في الأسبوع السابع من الحمل دون أن أعلم، وكنت أمارس رياضة المشي والجري، وقمت بأعمال منزلية كبيرة بعض الشيء، ومع بداية الشهر الثالث لم يكتمل الحمل، عانيت الكثير عند نزول الحمل، ولم تجر لي عملية تنظيف؛ لأن الرحم كان نظيفاً تماماً - والحمد لله - وبعد مرور (27) يوماً من الإجهاض نزلت الدورة الشهرية، حيث تم الإجهاض بتاريخ (13/12/2010) والدورة نزلت بتاريخ (8/1/2011).

سؤالي هو: هل أحسب مدة الدورة من أول يوم تم فيه الإجهاض باعتبار أنه دورة؟ وهل أستطيع الحمل مباشرة؟ وهل سيكون موعد دورتي القادمة بتاريخ (3/2/2011)؟ وكيف أحدد يوم التبويض؟ وهل هناك أي نصائح يجب اتباعها إذا رزقني ربي بحمل جديد؟ وهل العسل الطبيعي الأصلي كان له تأثير في نزول حملي الأول وهبوط الرحم؟

أفيدوني جزاكم الله خيراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ روز حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

نعم يا عزيزتي .. يجب حساب مدة الدورة من أول يوم نزول دم الإجهاض، وموعد الدورة القادمة قد يختلف قليلاً بعد الإجهاض، ومن المتوقع أن تنزل الدورة الأولى عادة بعد فترة من (4) إلى (6) أسابيع، أما بعد ذلك فمن المتوقع أن تنزل منتظمة كعادتها.

يوم التبويض يتم حسابه بناء على الموعد المتوقع أن تنزل فيه الدورة القادمة، فمثلاً إن كان من المتوقع أن تنزل بتاريخ (25-2-2011) فيكون يوم التبويض المتوقع هو يوم (11-2-2011) بإذن الله، وتكون فترة الإخصاب هي بإضافة وطرح ثلاثة أيام، أي من يوم (8-2-2011) إلى يوم (14-2-2011).

تناول العسل كطعام مفيد جداً ولا ضرر منه طالما لا يوجد ارتفاع في السكر عندك، وليس هو سبب الإجهاض، بل بالعكس، ففيه نوع جيد من السكريات والكثير من العناصر المفيدة للحمل، وبالطبع يجب تناول أي طعام بكمية معتدلة دائماً للحصول على أكبر فائدة منه.

نفضل عادةً مرور شهرين أو ثلاثة بعد حدوث الإجهاض قبل أن يحدث الحمل من جديد، حتى يكون الرحم قد جدد بطانته بشكل جيد، إلا أنه إن حدث الحمل مباشرة بعد الإجهاض فلا بأس ولا ضرر من ذلك بإذن الله تعالى.

أحب أن أطمئنك بأن حدوث إجهاض واحد لا يعني وجود مشكلة عندك، فهو أمر كثير الحدوث، وخاصة في أول الزواج، ورغم أنه تجربة مؤلمة للسيدة المتزوجة حديثاً والتي تتوق لتصبح أما، إلا أنه مؤشر جيد من ناحية أخرى؛ لأنه يعني بأن الحمل يحدث عند الزوجين بشكل تلقائي.

توكلي على الله عز وجل، فالذرية هي رزق من عنده جل شأنه، وستنالين رزقك عندما يشاء، ونسأله عز وجل أن يديم عليك ثوب الصحة والعافية دائماً.



  • اسم الكاتب: Karim Mohamed
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية حساب الدورة الشهرية بعد الإجهاض وعلاقة الإجهاض بتناول العسل الطبيعي ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة