اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 5:06 ص


اعلانات
محرك البحث




الإفرازات المهبلية على شكل قطع صغيرة مع رائحة كريهة

آخر تحديث منذ 25 يوم و 9 ساعة 9 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الإفرازات المهبلية على شكل قطع صغيرة مع رائحة كريهة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 06/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله.
عندي -يا دكتورة- إفرازات مستمرة، وأحياناً تصير لها رائحة، وتتكتل الإفرازات حول الشفرين، مع أني أحرص على النظافة والاستحمام، وأحياناً الغسول بالماء والملح، ويكون في آخر الدورة رائحة كريهة، فما علاج هذه المشكلة؟




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ الجوهرة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فإن ما يسبب إفرازات على شكل قطع أو كتل صغيرة -كما جاء في وصفك- هي الالتهابات الفطرية؛ حيث تكون الإفرازات على شكل قطع بيضاء متجبنة، أي كقطع الجبن، وملتصقة بالجلد والأغشية المخاطية، وتسبب الاحمرار والحكة والألم.
وبالطبع ولتأكيد هذا التشخيص يجب أن يتم فحصك وأخذ عينة من هذه الإفرازات لفحصها مخبرياً، والتأكد من عدم وجود التهابات أخرى مشاركة وخفية.
إن استحال عليك الذهاب إلى الطبيبة فيمكنك تناول دواء اسمه (دوفلكان) عيار 150 ملغ حبة واحدة فقط بالفم، مع استعمال كريم موضعي على جلد الفرج والأشفار هو كريم (نيستاتين) يدهن من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً لمدة أسبوع.
إن حدث تحسن فهذا يدل على أن السبب هي الفطريات، وإن لم يحدث تحسن فيجب أخذ عينة من الإفرازات لفحصها مخبرياً كما سبق وذكرت لك.
نسأل الله عز وجل أن يمتعك بالصحة والعافية دائماً.



  • اسم الكاتب: عبد الهادي
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الإفرازات المهبلية على شكل قطع صغيرة مع رائحة كريهة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة