اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 4:23 م


اعلانات
محرك البحث




قصر فخذ الجنين وحركة القدم غير الطبيعية

آخر تحديث منذ 5 يوم 39 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع قصر فخذ الجنين وحركة القدم غير الطبيعية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/07/2021

السؤال :
أنا في الأسبوع الـ 37، وقالت لي طبيبة التراساوند أن طول فخذ الجنين أقصر بأسبوعين، فهل هذا دليل على وجود علة في الجنين؟ وقالت إن حركة القدم غير طبيعية، فماذا يعني ذلك؟



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سامية حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

طول الفخذ عند الجنين هو أحد القياسات الهامة لتحديد عمره ونموه، ولكن لا يجب الاعتماد فيها على قراءة واحدة فقغ لأن المهم هو معدل النمو على فترات، فإن كان طول الفخذ يزداد بشكل طبيعي عند إعادة التصوير، فهذا يعني بأن الجنين ينمو بشكل طبيعي.

يجب معرفة بقية القياسات: مثل محيط الرأس، ومحيط البطن، وهل هي ناقصة أيضاً أم طبيعية، والمتابعة فقط هي التي تؤكد وجود قصر غير طبيعي في الفخذ، أو وجود تشوه في القدم.

وبالنسبة للقدم فعادة لا يمكن تمييز طبيعة الحركة فيها، ولكن يمكن تمييز اتجاه القدم هل هي باتجاه طبيعي أم منحرف للداخل أو الخارج، نسبة إلى الساق، وقد يكون هذا ما قصدته الطبيبة.

كما أحب أن أقول بأن طول الفخذ هو كأي جزء آخر من الجسم، يتأثر بالعوامل الوراثية، ولذلك إن كان الأبوان أو أحدهما قصيراً أو طوله دون المعدل الوسطي، فقد يكون الجنين قد ورث هذه الصفة منه.

أنصحك بإعادة التصوير بعد أسبوعين عن طريق التصوير الثلاثي الأبعاد، وتحديد كل مقاسات الجنين وبدقة، وإن كان هنالك أي تشوهات مرافقة، فهذا الجهاز يعطي ثلاثة أبعاد للجنين، فتكون الصورة أكثر دقة.

نسأل الله عز وجل أن يطمئنك ويرزقك الذرية الصالحة والمعافاة.



  • اسم الكاتب: سالم صادق سالمان
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع قصر فخذ الجنين وحركة القدم غير الطبيعية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة