اليوم: الجمعة 6 اغسطس 2021 , الساعة: 3:49 ص


اعلانات
محرك البحث




انقطاع الدورة الشهرية مع زيادة هرمون الحليب

آخر تحديث منذ 2 ساعة و 57 دقيقة 22 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع انقطاع الدورة الشهرية مع زيادة هرمون الحليب فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 06/08/2021

السؤال :
أنا فتاة أعاني منذ البلوغ من انقطاع الدورة الشهرية، تأتي الدورة كل شهرين أو ثلاثة، أجريت التحاليل للهرمونات، وكانت نسبة هرمون الحليب مرتفعة.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ رزان حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن المعلومات الواردة في رسالتك غير كافية يا عزيزتي، فتأخر الدورة أو انقطاعها لبضعة أشهر له أسباب عديدة ومختلفة، وأرى أنه من الضروري أن يتم فحصك سريرياً وبشكل كامل، لرؤية علامات البلوغ الثانوية، مثل الثديين، وتوزع الشعر في الجسم.

كما يجب أن يتم إجراء تصوير تلفزيوني للحوض، لتحديد شكل وحجم المبيضين والرحم، والتأكد من عدم وجود أكياس عليها ـ لا قدر الله ـ وبعد ذلك يجب أن يتم إجراء تحاليل هرمونية في الدم عندك في اليوم الثاني أو الثالث من الدورة الشهرية، وهي:

Tsh-free t4
Prolactin
Lh-fsh
Total and free testosteron
Dheas

فإن تبين وجود سبب، فبعلاج هذا السبب ستعود الدورة منتظمة بإذن الله، وإن كانت كل الاستقصاءات طبيعية ولم يتضح السبب، فيمكن تنظيم الدورة عن طريق تناول حبوب التنظيم البسيطة، أو عن طريق حبوب منع الحمل الخفيفة الهرمون لفترة، وبعدها قد تعود الدورة منتظمة من تلقاء نفسها بإذن الله.

نسأل الله عز وجل أن يديم عليك ثوب الصحة والعافية دائماً.




  • اسم الكاتب: يوسف عبدالسلام
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع انقطاع الدورة الشهرية مع زيادة هرمون الحليب ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/08/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة