اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 5:09 ص


اعلانات
محرك البحث




تسارع نبضات القلب وعلاقته بإفراز الأدرينالين ومرض فقر الدم

آخر تحديث منذ 5 شهر و 7 يوم 32 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تسارع نبضات القلب وعلاقته بإفراز الأدرينالين ومرض فقر الدم فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الباطنية والصدر وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 24/02/2021

السؤال :
السلام عليكم..
ولكم جزيل الشكر على المجهود المبذول.
عمري 29 أشكو من زيادة في ضربات القلب، عندما أصحو من النوم تكون 80 خلال اليوم تكون 100 -120 وتصل إلى 150 أو أكثر عند الانفعال، وأحس كأن قلبي سوف يخرج من صدري، ولاحظت أنها ترتفع بشكل واضح عند طلوع السلالم والقيام والرفع من السجود، وأوضح شيء في اللحظة التي أستلقي على السرير -حتى لو كنت قاعدة في وضع مائل-.
مع العلم أني أعاني من بعض الزيادة في الوزن، ولكن أمارس كل أشغال البيت، ورياضة المشي بصورة متقطعة، ولكن هذه الأعراض بدأت معي منذ 6 سنوات (قبل زيادة الوزن) ولكنها صارت أكثر وضوحاً في الشهرين الأخيرين، وقد أجريت تحليلاً للغدة الدرقية وجاء طبيعياً - أعاني من تساقط الشعر، والتعرق، ورجفة في الكفين في بعض الأحيان، ووالدتي مصابة بالغدة -وقد أجريت رسماً للقلب في بداية هذه الأعراض، وقالت الطبيبة: إنه طبيعي، لكنها أعطتني إنديرال 5mg لمدة أسبوعين، فماذا يجب عليّ أن أفعل الآن؟



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Hind osman حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فإن عدد ضربات القلب في الوضع الطبيعي في وضع الراحة هو بين 60-80 ضربة في الطبيعي، وما كان تحت ال60 فيعتبر نقصاً في عدد ضربات القلب، وفوق ال100 يعتبر تسارعاً في عدد ضربات القلب.
وترتفع عدد ضربات القلب في الرياضة والتمارين حتى تصل إلى 160 أو أعلى، وهناك معادلة يمكن معرفة أقصى عدد ضربات القلب، وهي:
أقصى عدد ضربات القلب في وضع الرياضة = 220 - العمر.
وتزداد عند الانفعال بسبب زيادة إفراز هرمون الادرينالين من الغدة الكظرية، ووجود التعرق والرجفة من علامات زيادة إفراز الادرينالين.
ومن أسباب زيادة الادرينالين في الجسم: الإجهاد الجسمي، والإجهاد النفسي، والقلق، بالإضافة إلى بعض الأدوية، وزيادة هرمون الغدة الدرقية، وزيادة إفراز الادرينالينن، وهذا عادة ما يترافق مع ارتفاع في الضغط.
من الأمور التي يمكن أن تسبب زيادة عدد ضربات القلب في حالات الجهد هو فقر الدم، وقد يسبب ذلك أيضاً تساقط الشعر؛ لذا يجب أن يتم القيام بفحص الدم لفقر الدم، ومتابعة تعليمات الطبيب بالاستمرار بالعلاج.
والله الموفق.



  • اسم الكاتب: محمد
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الباطنية والصدر و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تسارع نبضات القلب وعلاقته بإفراز الأدرينالين ومرض فقر الدم ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 24/02/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة