اليوم: الجمعة 6 اغسطس 2021 , الساعة: 3:41 ص


اعلانات
محرك البحث




ألم الثدي عن كبيرات السن

آخر تحديث منذ 2 شهر و 24 يوم 10 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ألم الثدي عن كبيرات السن فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 13/05/2021

السؤال :
السلام عليكم.

والدتي عمرها يناهز الخمسين وأكثر، انقطعت الدورة الشهرية عنها، ولكنها الآن تشعر بألم في حلمة الثدي الأيسر فقط، دون أي إفرازات أو أي شيء، ولكنه ألم فقط في حلمة الثدي الأيسر.

أرجو أن يكون شيئاً هيناً إن شاء الله.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سميرة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

بارك الله فيك وفي الوالدة، وجعل برك بها في ميزان حسناتك إن شاء الله.

عزيزتي: يجب أن يتم إجراء فحص للثدي عند الوالدة، مع إجراء تصوير ظليل للثديين، مع تصوير تلفزيوني، ويجب عدم تأجيل الأمر، وذلك للتأكد من سبب هذا الألم، فحتى لو لم يكن لديها إفراز من الحلمة، وحتى لو لم يتم جس أي كتلة أو ورم ـ لا قدر الله ـ فنحن ننصح دوماً وفي مثل هذا العمر بأن تعمل تصويراً ظليلاً للثديين بشكل روتيني كل سنة، وذلك للكشف المبكر عن أية أورام أو كيسات غير محسوسة.

إذن يجب الآن وبدون تأخير عرض والدتك على الطبيبة المختصة لفحص الثديين فحصاً سريرياً، وفحص المنطقة تحت الإبط والرقبة فحصاً دقيقاً، وعمل تصوير ظليل وتلفزيوني للثديين.

إن كان كل شيء سليماً بإذن الله، فهنا يمكننا القول بسلامة الثديين، وقد يكون سبب هذا الألم تخريش في الحلمة، أو التهاب أو شد في العضلات الصدرية، ويمكن علاجه ببعض المسكنات البسيطة أو الكريمات الموضعية، لكن هذا بعد الاطمئنان بالتصوير أولاً واستبعاد وجود سبب آخر داخل الثدي لا قدر الله..

نسأل الله عز وجل أن يديم عليك وعليها ثوب الصحة والعافية دائماً.




  • اسم الكاتب: Mr
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: ألم الثدي عن كبيرات السن
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ألم الثدي عن كبيرات السن ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 13/05/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة