اليوم: الجمعة 6 اغسطس 2021 , الساعة: 3:53 ص


اعلانات
محرك البحث




دواء دومبي (Dompy) وعلاقته بهرمون الحليب

آخر تحديث منذ 2 يوم و 6 ساعة 86 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع دواء دومبي (Dompy) وعلاقته بهرمون الحليب فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الأدوية والمستحضرات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 03/08/2021

السؤال :
منذ 3 أسابيع أصبت بآلام في المعدة، فذهبت إلى الطبيب وقمت بعمل تحاليل للجرثومة وكانت سليمة، فوصف لي الطبيب عدة أدوية وهي:

- Dompy
- Pantozol 20mg
- Pantozol 40Mg
- Gastrogel antacid
لمدة 14 يوماً، ولكن منذ يومين شعرت بآلام في الثديين، وخصوصاً الأيمن، وعندما قمت بالضغط على الحلمتين ظهر سائل أبيض كالحليب، صدمت، وبدأت بقراءة نشرات الأدوية، واتضح أن Dompy من أعراضه النادرة زيادة مستوى البرولاكتين، وتوقفت عن تناوله من فوري، واليوم لازلت أشعر بالثقل في ثديي، وهذا الثقل يشبه الثقل والألم الذي يصيبني قبل حدوث الدورة، مع أن الدورة قد جاءتني منذ أسبوع، وللعلم أنني عازبة ولم أتزوج بعد، ولا أعلم هل ستختفي هذه الآلام أم لا بعد توقفي عن تناول دواء الغثيان هذا!



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ف.خ.ص حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،
إن دواء (Dompy) يحتوي على Domperidone (motilium) وهو يستخدم للغثيان والقيء، ومن أعراضه الجانبية زيادة إفراز حليب اللبن، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى خروج الحليب من الثدي، والشعور باحتقان الثدي، بالإضافة إلى اضطراب في الدورة الشهرية، وهناك أعراض جانبية أخرى، منها الصداع والدوخة وجفاف الفم، والإحساس بالحرارة، أو الهبات الساخنة، وأحياناً طفح جلدي.
وعلى كل حال، فهذه الأعراض ومنها الإفرازات الحليبية من الثدي، واحتقان الثدي، ستتحسن بإذن الله، إلا أنها مسألة وقت، وعادة قد لا تدوم أكثر من أسبوعين.
والله الموفق.



  • اسم الكاتب: محمد أشرف
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الأدوية والمستحضرات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع دواء دومبي (Dompy) وعلاقته بهرمون الحليب ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/08/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة