اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 6:51 ص


اعلانات
محرك البحث




حبوب منع الحمل (سيرازيت) وتأثيراتها الصحية على المرأة

آخر تحديث منذ 16 ساعة و 18 دقيقة 91 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع حبوب منع الحمل (سيرازيت) وتأثيراتها الصحية على المرأة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 30/07/2021

السؤال :
أنا مرضع، وعمر ابني 8 شهور، وهو أول طفل عندي، أخذت حبوب منع الحمل سيرازيت من أول هذا الشهر، من تاريخ 2/1/2011 بدون استشارة دكتور، من بداية الدورة، وصار للدورة معي 13 يوماً، فهل ممكن أعرف السبب؟
هل هذه الحبوب تلخبط مواعيد الدورة، وتؤثر على الحمل مستقبلاً، ولها أضرار جانبية؟ لأني لا أريد أن أحمل لمدة سنة ونصف، ومجرد ما أقطعها أرغب في الحمل!
أرجو الرد وموافاتي بنصيحة جيدة!



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم وليد حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فإن السيرازيت من حبوب منع الحمل الخفيفة والآمنة؛ لأنها مصنوعة من هرمون واحد هو هرمون البروجسترون، وهي المفضلة عند الإرضاع؛ لأنها لا تقلل كمية الحليب، ولكن ولأن كمية الهرمون فيها قليلة، فإن من أكثر المشاكل التي تظهر مع استعمالها هي كثرة اضطراب الدورة أو ظهور نزيف غير منتظم أو تمشيحات دموية متقطعة.
وهذا أكثر ما يحدث عند بدء استعمال الحبوب، وخلال الأشهر الأولى من استعمالها، وهذه الشكاوى تقل كثيراً مع استمرار الاستعمال؛ لذلك نصيحتي لك هي أن تصبري بعض الوقت -ثلاثة أشهر مثلاً- فقد يعتاد جسمك عليها ويتقبلها إن شاء الله.
وإن استمر اضطراب الدورة بعد ثلاثة أشهر، وكنت غير قادرة على تحمله، فيمكنك استبدال هذه الحبوب بطريقة أخرى كاللولب مثلاً.
والدراسات حالياً تظهر بأنها لا تؤثر على خصوبة السيدة بعد إيقافها -بإذن الله- وفرصة الحمل عند من استخدمتها هي نفس فرص الحمل عند من لم تستخدمها.
وبالطبع لا أحد يضمن لك أن يحدث الحمل مباشرة بعد إيقافها، فقد يحدث وقد لا يحدث، وهذا بأمر الله عز وجل، لكن إن حدث تأخير فلن يكون بسبب الحبوب، بل يكون هنالك سبب آخر.
وهي حبوب آمنة على الصحة، ولم يثبت أن لها أضراراً كبيرة، بل إن أعراضها الجانبية نسبياً قليلة، وأهمها عدم انتظام نزول الدم، كما يحدث عندك الآن.
نسأل الله عز وجل أن يديم عليك الصحة والعافية دائماً.



  • اسم الكاتب: إسلام أحمد
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع حبوب منع الحمل (سيرازيت) وتأثيراتها الصحية على المرأة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 30/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة