اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 4:49 ص


اعلانات
محرك البحث




كريم الدوكين... هل له أضرار

آخر تحديث منذ 2 شهر و 28 يوم 6 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كريم الدوكين... هل له أضرار فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الأدوية والمستحضرات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/05/2021

السؤال :
أرغب في الاستفسار عن كريم الدوكين، هل له أضرار؟ فقد قرأت في إحدى البرامج التلفزيونية أنه تم التحذير من هذا الكريم لأنه يسبب سرطان الدم، فما مدى صحة ذلك؟


وشكرا لكم.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ جــــــود حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فيحوي كريم الدوكين على مادة هايدروكينون التي لها تأثير مبيض للبشرة، وهي تستعمل في الأمراض الجلدية منذ عقود، وقد قيل في العقد السابق عن أن استعمالها في الدول الأوربية قل أو تم منعه؛ وذلك لاحتمال أنها تحرض تشكيل سرطان في الجلد بسبب التبييض الذي تحدثه، والذي يقلل من التأثير الواقي للمادة الملونة للجلد.

ولكن هذا الكلام لم يعمم، وإلى الآن لا تزال المستحضرات الأمريكية مثل الريكسول والحاوية على هذه المادة موجودة في الأسواق، وخاصة الأسواق الخليجية والأمريكية، ولم يتم منعها من قبل وكالة الأدوية والأغذية الأمريكية.

علما أن دول الخليج عندها نظام صارم في منع الأدوية المشبوهة، كما أنها تسحب أي دواء تحوم حوله ولو شبهة.

من الأدوية التي لها تأثير مبيض، والتي لا تحوي هذه المادة، مادة وايت أو بجيكتيف لبيوديرما.

والله الموفق.

  • اسم الكاتب: Bashar Qazi
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: كريم الدوكين هل له أضرار
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الأدوية والمستحضرات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كريم الدوكين... هل له أضرار ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/05/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة