اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 6:10 ص


اعلانات
محرك البحث




فوائد وأضرار شرب الماء البارد

آخر تحديث منذ 3 شهر و 8 يوم 6 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فوائد وأضرار شرب الماء البارد فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الصحة البدنية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/04/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ما هي فوائد وأضرار شرب الماء البارد جداً بالنسبة لجسم سليم؟ خاصة للحلق والأسنان؟ إضافة إلى هذا يقول طبيب أسنان أشرب ماءً بارداً، وذلك بعد جراحات أسنان على ما أظن، فلماذا؟
شكراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ نور حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فيشعر الناس بحاجتهم للماء البارد في أوقات ارتفاع درجة حرارة الجو، والماء البارد يعطي الشعور بتخفيف هذه الحرارة، ومن ناحية أخرى فإن الماء البارد في مثل هذه الظروف يقلل من درجة حرارة الجسم، وينصح الرياضيون بتناول كوبين من الماء البارد قبل بدء الرياضة أو الجري؛ وذلك كي نتجنب ضربة الشمس، ومنظمات الرياضة والجمعيات الطبية تنصح بذلك.

ومن ناحية أخرى فإن الماء البارد يساعد على إعادة سوائل الجسم عند الجفاف، مقارنة مع الماء العادي أو الدافئ؛ وذلك لأن الماء البارد يتم امتصاصه بسرعة أكبر من الماء الدافئ.

أطباء الأسنان، بعد جراحة اللوز والبلعوم، ينصحون بشرب الماء البارد، وتناول الآيسكريم؛ وذلك لأن الماء البارد يؤدي إلى تقلص الأوعية، وبالتالي يمنع حصول نزف في منطقة العملية في البلعوم.

الماء البارد قد يسبب تقلصاً حاداً في المريء، مسبباً ألماً قد يكون شديداً، ويتحسن هذا متى تناولت ماءً دافئاً، وأحياناً تكون بعض الأسنان حساسة للماء البارد، ويسبب ألماً في الأسنان.
والله الموفق.



  • اسم الكاتب: Mohamed Mahmoud
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الصحة البدنية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فوائد وأضرار شرب الماء البارد ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/04/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة