اليوم: الجمعة 6 اغسطس 2021 , الساعة: 4:01 ص


اعلانات
محرك البحث




احتقان البروستاتا .. الأسباب والعلاج

آخر تحديث منذ 15 يوم و 2 ساعة 28 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع احتقان البروستاتا .. الأسباب والعلاج فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجهاز البولي والتناسلي وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/07/2021

السؤال :
بسم الله الرحمن الرحيم
السادة القائمون على موقع !
السلام عليكم ورحمة الله.

أسأل الله أن يضاعف ثواب خدمتكم للناس.
عمري (37) سنة، غير متزوج بسبب متطلبات هذا الوضع المادية، مشكلتي هي ألم في الخصية اليمنى يهدأ عدة أيام ثم يعود، في رمضان الماضي اشتد الألم كثيراً، ذهبت إلى الطبيب، في البداية قال لي: بداية دوالي خفيفة، وأعطاني دواء استعملته لمدة أسبوعين.
لكن بدون فائدة عدت وراجعته فطلب (إيكو ملون للخصيتين) وكان التقرير - ولله الحمد - إيجابياً لا يوجد أي مشكلة، وقال لي طبيب الأشعة: إن سبب هذا الألم هو الاحتقان، مع العلم أني أغض بصري قدر استطاعتي عن أي إثارة في الشارع أو عند مشاهدة التلفاز، وتوقفت عن ممارسة العادة السرية، عدت إلى طبيبي ليقرأ نتيجة (الأيكو) فوصف لي دواءين، أحدهما دواءاً نباتياً، عند الانتهاء من الاستعمال عاد الألم من جديد (منذ ثلاثة أسابيع حصل لدي احتلامان) وفي كلا المرتين لاحظت كمية السائل على الملابس الداخلية قليلة جداً على غير المعتاد، واستمر الألم يومين.

الرجاء تفسير هذه المشكلة وطريقة علاجها!

شاكراً تعاونكم.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فما ذكرته من أعراض يسير تماماً مع تشخيص احتقان البروستاتا، والذي يكون في الخصية اليمنى، ويكون نتيجة التعرض للمثيرات الجنسية أو نتيجة الجلوس لفترات طويلة أكثر من ساعتن دون قيام، وكذلك نتيجة عدم حدوث الإشباع الجنسي من خلال عدم الزواج والجماع، وكذلك نتيجة العادة السرية.

وعلاج ذلك يكون بالابتعاد عن الإثارة الجنسية، والحرص على الرياضة المنتظمة، وتجنب الجلوس لفترات طويلة، مع تناول العلاج التالي:

- Prostanorm cap مرة واحدة يومياً.
- Cardura 1 MG مرة واحدة قبل النوم.
- Prostalin supp مرتين يومياً.

ومرحباً بك للتواصل معنا لمتابعة نتيجة العلاج.

والله الموفق.




  • اسم الكاتب: محمود فتحى حسين السيد عبد النعيم
شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 1 سنة و 8 شهر)

انسخ الارقام تحتهم


( Nada )    
طلب حذف التعليق

------------------------
جمعك الله ومن تحب في جنة النعيم أرجو اأن لاتبخل علينا . باي معلومة
 


أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجهاز البولي والتناسلي و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع احتقان البروستاتا .. الأسباب والعلاج ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة