اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 5:11 م


اعلانات
محرك البحث




التهاب البروستاتا وعلاجه

آخر تحديث منذ 6 شهر و 28 يوم 3 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع التهاب البروستاتا وعلاجه فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجهاز البولي والتناسلي وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 31/12/2020

السؤال :
السلام عليكم.

أعاني من حرقان في البول بين الشديد والخفيف، وأحياناً أثناء التبول ألاحظ خطين في البول في البداية، عملت تحاليل البول، ولا يوجد أي فيروس، وكذلك استخدمت حبوباً اسمها (ترافيد 200 مج)، فأحسست بالتحسن لفترة بسيطة.

أحب أن أوضح لكم أني كنت أعمل العادة منذ الصغر، ولكن بعد الزواج تركتها، ولكن أحياناً أطلب من زوجتي عملها لي، وهذا في حالة الدورة الشهرية.

أريد منكم الجواب الوافي.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ فهد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فقد تكون هذه الأعراض بسبب التهاب البروستاتا، فيجب عمل تحليل ومزرعة لسائل البروستاتا، فإذا وجد صديد فلابد من تناول المضاد الحيوي طبقاً للمزرعة.

التهابات البروستاتا عادةً ما تكون مزمنة - أي أنها تخف ثم تتكرر ثانية - وذلك بسبب وجود كبسولة مغلفة للبروستاتا، مما يمنع من القضاء على الميكروب الذي يُصيب البروستاتا، لذلك يجب أخذ العلاج لفترةٍ طويلة (شهر أو أكثر) كما يمكن أخذ جرعة مخفضة من العلاج (سيبروفلوكساسين 250 ملجم أو سبترين) مرة واحدة في اليوم لمدة ستة أشهر.

كذلك لابد من تفادي احتقان البروستاتا الناتج عن كثرة الاحتقان الجنسي، أو كثرة تأجيل التبول، أو التهاب البروستاتا، أو الإمساك المزمن، أو التعرض للبرد، ولابد من الابتعاد عما يُثير الغريزة، والمسارعة في تفريغ المثانة عند الحاجة لذلك، وتفادي التعرض للبرد الشديد.

يمكن تناول علاج يزيل احتقان البروستاتا مثل: (Peppon capsule) كبسولة كل ثمان ساعات، أو البورستانورم، أو ما يشبههما من العلاجات التي تحتوي على مواد تقلل من احتقان البروستاتا، مثل الـSaw palmetto، والـPygeum africanum، والـ Pumpkin seed؛ فإن هذه المواد طبيعية، وتصنف ضمن المكملات الغذائية، وبالتالي لا يوجد ضرر من استعمالها لفتراتٍ طويلة -أي عدة أشهر- حتى يزول الاحتقان تماماً.

شفاك الله وعافاك.



  • اسم الكاتب: Abdulrahman Al-Jabali
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجهاز البولي والتناسلي و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع التهاب البروستاتا وعلاجه ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 31/12/2020
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة