اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 10:25 ص


اعلانات
محرك البحث




إمكانية استخدام دواء الدوفاستون لغير الحامل

آخر تحديث منذ 2 شهر و 29 يوم 11 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع إمكانية استخدام دواء الدوفاستون لغير الحامل فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الأدوية والمستحضرات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 05/05/2021

السؤال :
أنا متزوجة منذ أربعة أشهر، ذهبت للطبيب أنا وزوجي وعملنا فحوصات - والحمد لله - لم نجد أي مشكلة تجاه الإنجاب، ولكن أخبرتني الطبيبة عن أيام التبويض، وأعطتني دواء الدوفاستون، على أن آخذه تلك الأيام وحتى ميعاد الدورة، ولكني كنت في حيرة من أمري، فأنا الآن في اليوم (17) من الدورة ولم آخذه؛ لأني أخاف من آثاره الجانبية، خاصة وأنا - الحمد لله - لم آخذ أي منشطات أو أي شيء، فقط الفوليك أسيد والحديد.
ما رأيك - يا دكتور - هل هو مفيد حقاً ولا يضر ويمكن أن آخذه أم من الأفضل تركه؟ مع العلم أنه لم يسبق لي الحمل من قبل - والحمد لله - ودورتي منتظمة.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ زهرة الإسلام حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن الدوفاستون عبارة عن هرمون يشبه الهرمون الذي يخرج من المشيمة عند حدوث الحمل، وهو ليس منشطاً للمبيض، ويمكن إعطاؤه بطرق وأشكال متعددة، وهو آمن عند الحامل وغير الحامل، ولا خوف من تأثيراته.

هذا الدواء يكتب للسيدات أحياناً كعلاج تجريبي للمساعدة على تثبيت الحمل عند حدوث التعشيش، مع أن هذا الأمر فيه خلاف طبي، فالبعض يرى أنه سيفيد، والبعض الآخر لا يجد منه فائدة.

ولكن الراجح أنه سيفيد الحمل - إن شاء الله - عند السيدة التي يُشك بوجود نقص في هذا الهرمون عندها؛ لذلك ينصح بوصفه عادة في النصف الثاني من الدورة الشهرية لمن أرادت الحمل، كدعم إضافي للتعشيش، ويمكنك تناوله، فلا ضرر من ذلك إن شاء الله.

نسأل الله عز وجل أن يرزقك ما تقر به عينك، إنه سميع مجيب.



  • اسم الكاتب: Nour El Din
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الأدوية والمستحضرات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع إمكانية استخدام دواء الدوفاستون لغير الحامل ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة