اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 5:29 م


اعلانات
محرك البحث




إمكانية الحمل مع ارتفاع هرمون (FSh) و (LH) عند المرأة

آخر تحديث منذ 1 يوم و 9 ساعة 43 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع إمكانية الحمل مع ارتفاع هرمون (FSh) و (LH) عند المرأة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 27/07/2021

السؤال :
عمري 35 سنة، وعمر زوجي 46 سنة، متزوجة منذ 6 أشهر، عملت تحليلاً للهرمونات وظهر ارتفاع في هرمون إف إس إتش، وإل إتش، وهرمون اللبن ظهر طبيعياً، علماً بانتظام الدورة الشهرية لدي، كما عمل زوجي تحليلاً للسائل المنوي، وظهر عدد الحيوانات المنوية عنده قليل جداً Severe oligo -nicrozoospermia علماً بأن زوجي يُعاني من التهابات بالبروستاتا، وسرعة قذف، وضعف انتصاب، وقد أخذ أدوية ومقويات، وتحسنت حالته قليلاً، وقالت لنا الطبيبة لا يمكن حدوث حمل طبيعي إلا بأطفال الأنابيب.
الرجاء الإفادة مشكورين.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ زينب حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

إن كانت الدورة الشهرية تأتي بانتظام شهرياً وبدون تناول أدوية لإنزالها، فهذا يعني بأن مخزون المبيضين جيدٌ عندك، وقد يكون سبب ارتفاع هرمون الـFsh -lh هو بسبب خطأ في توقيت إجرائها، وأنصحك بإعادة هذين التحليلين في اليوم الثاني أو الثالث من الدورة الشهرية وليس بعد هذا الوقت، فهنا تكون النتيجة أدق، ويمكن الحكم أكثر.

وبالنسبة لوضع زوجك، فإن وجود ضعف شديد في السائل المنوي يجعل فرصة الحمل بطريقة طبيعية ضعيفة جداً إن لم تكن معدومة، ولذلك أنصحك باللجوء إلى تجربة أطفال الأنابيب؛ وذلك لكسب الوقت؛ لأن استجابة السيدة للمنشطات المبيضية ونجاح المحاولة يتأثر مع تقدم العمر.

نسأل الله عز وجل أن يرزقك بما تقر به عينك، إنه سميعٌ مجيب.




  • اسم الكاتب: م وائل
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع إمكانية الحمل مع ارتفاع هرمون (FSh) و (LH) عند المرأة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 27/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة