اليوم: الجمعة 6 اغسطس 2021 , الساعة: 2:45 ص


اعلانات
محرك البحث




زوجي يتعب بسرعة من أي عمل مجهد ويلهث في تنفسه

آخر تحديث منذ 7 يوم و 23 ساعة 16 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع زوجي يتعب بسرعة من أي عمل مجهد ويلهث في تنفسه فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم شئون طبية ومشاكل متفرقة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 29/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
لدي سؤال بخصوص زوجي، فهو يتعب بسرعة إذا عمل أي عمل مجهد نوعاً ما، وعندما يحمل شيئاً ثقيلاً يلهث في تنفسه وتؤلمه مفاصله أحياناً، أي باختصار يشعر أنه عديم الحيوية، وهو من مواليد 1971، فهل تنصحون بأن يتناول كلوفيت فيتامينات ومعادن؟

وأنا بعد ولادتي أحس بأنني أعاني من فقر دم، وآخذ حبوب كلوفيت مقوي للدم، فهل لي أن آخذها متى أحس بضعف، علماً أنني تحسنت بعد أخذها؟
ولكم جزيل الشكر.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم عبد الله حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فالذي يحدث لزوجك ليس بطبيعي لشخص في مثل سنه، ولم تذكري إن كان زوجك مدخناً أو يعاني من ارتفاع في الضغط، أو أي أمراض في الرئة أو فقر في الدم، أو أي مرض في القلب؛ لأن الإعياء واللهث أثناء القيام بأي عمل يتطلب فحص المريض لمعرفة السبب، وقد ذكرت بعض الأسباب لمثل هذه الأعراض.
وكما ذكرت فإن مفاصله تؤلمه، فإن هناك بعض الأمراض الروماتيزمية التي تترافق فيها آلام في المفاصل مع التهاب في نسيج الرئة، يؤدي إلى الشعور بضيق النفس مع الإجهاد والمشي والإحساس بالإعياء، وقد يترافق مع نقص في هيموغلوبين الدم، وهذا يؤدي إلى ضيق في النفس.
أما استخدام كلوفيت فهذا لا يحل المشكلة إن لم نعرف السبب.
أما بالنسبة لك، فيفضل عمل تحليل للدم كل فترة ستة أشهر للتأكد من عدم رجوع فقر الدم عندك، فإن كان هناك فقر في الدم، فعندها فإنه يمكن تناول هذه الفيتامينات.
نسأل الله لكما العافية والشفاء، والله الموفق.



  • اسم الكاتب: Shaaban Bassiouni
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة شئون طبية ومشاكل متفرقة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع زوجي يتعب بسرعة من أي عمل مجهد ويلهث في تنفسه ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 29/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة