اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 12:12 م


اعلانات
محرك البحث




سواد الإبطين... كيف يمكن القضاء عليه؟

آخر تحديث منذ 15 يوم و 2 ساعة 37 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع سواد الإبطين... كيف يمكن القضاء عليه؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجلدية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/07/2021

السؤال :
أنا فتاة عمري 18 عاماً، أعاني من سواد الإبطين، وهو سواد خفيف، وقد ذهبت لأكثر من دكتور جلدية ووصفوا لي عدداً من كريمات التبييض منها: super fade الدكوين واكرتين للتقشير.

كل هذه الكريمات وأكثر استخدمتها دون وجود نتيجة تذكر، علماً أن السبب الذي سبب السواد هو السمنة، وقد تمكنت - بحمد الله - من إنزال وزني.

سؤالي: ما أفضل نوع للتبييض ولا يؤثر علي سلبا أو يسبب لي الحساسية؟ وهل إزالة السواد بالليزر فعال؟

وجزاكم الله خيراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ....... حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فأفضل أنواع المبيضات هو المبيض السببي، أي أنه إذا كان سبب الاسمرار البدانة فيجب تخفيف الوزن، وإذا كان سبب الاسمرار الاحتكاك فيجب تخفيف الاحتكاك أو منعه، وإذا كان سبب الاسمرار الأدوية المستعملة فيجب إيقاف هذه الأدوية، وإذا كان سبب الاسمرار أمراضا عامة فيجب علاجها وهكذا.

إن الأدوية التي ذكرت في السؤال هي جيدة، ولكنها قد تسبب تحسسا في الجلد أو يكون تحملها قليلا، هذا التحسس قد يؤدي لالتهاب في الجلد يظهر أو لا يظهر للعين، وقد يتلوه تصبغ فيكون هو المسبب للاسمرار بدل أن يكون هو العلاج.

هذه الأدوية جيدة لو استعملت على جلد مقاوم غير حساس، لكن استعمالها على مواضع حساسة مثل الإبطين يحتاج لانتباه وملاحظة.

بعد العلاج السببي قد تفيد بعض الكريمات المبيضة الجديدة والحديثة في تحسين الوضع، ومن هذه الكريمات المبيضة بيوديرما وايت أو بجيكتيف، ديبيغمنتين، ديرما لايت، اكلين، وحديثا مستحضر لايتينكس لشركة فارماكلينيكس.

السواد لا يزال بالليزر في هذه المنطقة.

والله الموفق.


  • اسم الكاتب: Walid Saber
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجلدية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع سواد الإبطين... كيف يمكن القضاء عليه؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة