اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 12:10 م


اعلانات
محرك البحث




شعري يتساقط بشكل دائم كلما سرحته ...فهل من عقار فعال لعلاجه؟

آخر تحديث منذ 3 شهر و 3 يوم 15 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع شعري يتساقط بشكل دائم كلما سرحته ...فهل من عقار فعال لعلاجه؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجلدية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 02/05/2021

السؤال :
بسم الله الرحمن الرحيم

منذ صغري كان لدي شعرٌ جميل وطويل، وناعم وغزير، ولكن للأسف يتساقط بشكل دائم كلما سرحت شعري، وخف بطريقةٍ كبيرة، فهل هناك عقار فعال لهذا التساقط، بشرط ألا يكون له أعراض جانبية؟

سمعت أن هناك اسبري اسمه هير باك فعال، فهل هو كذلك فعلاً؟ وهل له آثار جانبية؟ مع العلم أن عمري الآن 44.

أرجو الإفادة، وجزاكم الله خيراً، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ندى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فلا شيء يدوم في الدنيا، وهذا يجري على الأغلب إن لم يكن على كل الأشياء، فالصحة والشعر، والقوة واللياقة، كل ذلك يضعف مع الزمن ولكن بنسب متفاوتة، ومع ذلك فالانحدار يكون أكبر خاصة بعد سن الأربعين.

من المعلوم أن الشعر وفي الأحوال الطبيعية يفقد 10% من كثافته الباقية كل 10 سنوات، وهناك عوامل تُساعد في تسريع هذا الفقدان، منها داخلية، ومنها خارجية، ومنها هرمونية، ومنها غذائية، ومنها فيزيائية، والأسباب في تساقط الشعر كثيرة، ويجب البحث عنها في كل حالة تساقط شعر؛ حيث أن أغلب إن لم يكن كل العلاجات تفشل إن لم تأخذ العلاج السببي بعين الاعتبار، ولذلك نحيلكم إلى الاستشارة رقم (^262538^) والتي ذكرنا فيها أسباب تساقط الشعر بشكل مفصل؛ وذلك لدراستها وتجنب ما يمكن منها.

إن هير باك يحتوي على مادة المينوكسيديل، والتي تعتبر من أفضل المواد لإعادة نمو الشعر، ولمزيد من التفصيل عنها وعن آثارها الجانبية وغير ذلك يرجى مراجعة الموقع التالي باللغة العربية:
http://www.elmalakrx.com/Arabic/drug_sheets/minoxidil.htm

ففيه الاسم والتركيب، وطريقة الاستعمال، والآثار الجانبية، وموانع الاستعمال، والتفاعلات الدوائية والتخزين، وغير ذلك.

ولمزيد من التفاصيل عن تساقط الشعر وعلاقته بغيره من الأسباب والمسببات، نحيلكم إلى الاستشارات التالية:
أسباب رقة الشعر، ومناقشة طبيعة الشعر، وتأثير الوراثة والهرمون والغذاء والمواد الكيمياوية في الاستشارة رقم (^293913^) وصلع النساء في الاستشارة رقم (^248507^).

وبالله التوفيق.


  • اسم الكاتب: عبدالرحمن
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجلدية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع شعري يتساقط بشكل دائم كلما سرحته ...فهل من عقار فعال لعلاجه؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 02/05/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة