اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 4:50 م


اعلانات
محرك البحث




حبوب (قروث فكس) .. هل تزيد من طول القامة؟

آخر تحديث منذ 21 يوم و 8 ساعة 115 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع حبوب (قروث فكس) .. هل تزيد من طول القامة؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض العظام وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/07/2021

السؤال :
يوجد في الصيدليات حبوباً تسمى (قروث فكس) لتطويل القامة، وهي تقوم بتنشيط هرمون النمو لزيادة الطول، ومعها كتيب يشرح بعض التمارين المساعدة لزيادة الطول، فهل سمعتم عنها؟ وما رأيكم باستخدامها سواء للصغير أو الكبير؟!
ودمتم على أحسن حال.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبد الرحمن أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فيجب أن ندرك أنه متى انغلقت نهايات العظام بين (18-20) سنة للذكور فإنه لا يوجد دواء يفيد في زيادة الطول، وما يقال في كثير من المواقع ليس صحيحاً.

وكثير من هذه المركبات تفيد في تحسين الأداء العضلي وتحمّل الجهد، وهرمون النمو يعطى من قبل الأطباء لمن عنده نقص في هذا الهرمون قبل سن الأربعة عشر عاماً، ولمن عنده تأخر في النمو بسبب بعض الأمراض المزمنة التي تسبب تأخراً في زيادة طول المريض، ولا يعطى عبثاً هكذا بدون قياس مستوى هرمون النمو إذا لم يكن عنده حاجة له.

ولا بأس بعمل التمارين، ولكن لا يوجد إثبات أن من يقوم بهذه التمارين سيزيد الطول، وما يذكرونه في هذه المواقع من أن فلاناً زاد طوله عدة سنتيمترات فلا يمكن الاعتماد عليه إلا إذا تم إجراء البحث بالطرق العلمية الصحيحة، وليس فقط أن واحداً زاد طوله، فإننا لا نعرف التفاصيل الأخرى.
وبالله التوفيق.



  • اسم الكاتب: مهندسه/هدى
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض العظام و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع حبوب (قروث فكس) .. هل تزيد من طول القامة؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة